رئيس هيئة الطاقة يستعرض مع شركة صينية الفرص الاستثمارية في مشاريع الطاقة المتجددة

  • article

المنامة في 12 أغسطس / بنا / عقد الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة اجتماعاً افتراضياً عن بعد مع رجل الاعمال السيد طلال الزين الشريك الاستراتيجي لشركة China Machinery Engineering Corporation الصينية في مملكة البحرين، ووفد من الشركة الرائدة عالمياً في مجالات متعددة ومنها الطاقة المتجددة.

وأشاد الدكتور ميرزا بالخبرة العريقة لشركة CMEC International والتي تزيد عن 40 عاماً في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة وتقديم حلول وخدمات دمج أنظمة الطاقة المتجددة في التصاميم الهندسية، وعلى الخصوص أنظمة الطاقة الشمسية وذلك من خلال خدمات ومشاريع رائدة عالمياً نفذتها الشركة ووضعتها في مقدمة الشركات العشر الأولى على مستوى الصين وفي مراتب منافسة على القوائم العالمية للشركات الهندسية الاختصاصية في مجالات الطاقة المتجددة.

وقدم الدكتور ميرزا عرضاً مرئياً حول الانجازات التي تحققت في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والشوط الكبير الذي قطعته المملكة في تحقيق الأهداف الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وسلط الضوء على أهم المبادرات التي تعمل الهيئة على تحقيقها خلال العام 2021، وأبرز المشاريع التي سيتم البدء بالعمل عليها خلال العام، والمناقصات التي من المتوقع طرحها لمشاريع كبرى ستسهم بشكل كبير في دعم جهود المملكة لتحقيق الأهداف الوطنية الموضوعة لزيادة نصيب موارد الطاقة المتجددة في المزيج الكلي للطاقة.

من جانبه ناقش الوفد الخدمات والحلول المتميزة التي تقدمها الشركة والتي تطرحها من خلال مجمل خبرات اختصاصية عالمية، وفرص وأوجه التعاون المشترك، خصوصا وأن الشركة قد أسست مقراً إقليمياً لها في مملكة البحرين.

وأعرب الوفد عن تطلعه لدعم جهود الهيئة في النهوض بقطاع الطاقة المتجددة في مملكة البحرين وإسهامات القطاع الخاص في المسيرة التنموية للمملكة في التحول الى مستقبل طاقوي مستدام.



 ل.ب