البلدية الجنوبية: أكثر من ٨٢ ألف مستخدم لجهاز صرف أكياس القمامة الآلي "سهل" خلال عام ونصف

  • article

المنامة في 22 نوفمبر/ بنا / صرّح مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبد اللطيف عبد الله، أن عدد مستخدمي جهاز صرف أكياس القمامة الآلي (سهل) بلغ نحو 82  ألف و187 مستخدم خلال عام ونصف منذ بدء تدشينه في ابريل الماضي.

حيث سجل عدد مستخدمي جهاز صرف أكياس القمامة في أسواق رامز الرفاع أكبر عدد يبلغ 45,709 ألف مستخدم، فيما سجل جهاز صرف الأكياس في مجمع الانماء التجاري بالرفاع 18,521مستخدم، وبلغت حصيلة الأكياس الصادرة من أسواق المنتزه بمدينة عيسى 11,455، فيما بلغ عدد الأكياس الصادرة من جهاز صرف الأكياس في أسواق رامز بقرية عسكر 6502.

وأشار المدير العام إلى أن الإقبال على استخدام جهاز (سهل) للحصول على أكياس القمامة تضاعف مقارنة بالعام الماضي، مما يُعبر عن نجاح هذه التجربة التي تطبق للمرة الأولى في مملكة البحرين انطلاقاً من المنطقة الجنوبية.

وأوضح بأن هذه المبادرة النوعية تسمح للمستخدمين باستلام أكياس القمامة أولاً بأول وبصورة شهرية في أي وقت وطوال أيام الأسبوع، من خلال مراجعة المحلات التجارية الرئيسية في المنطقة الجنوبية.

وأضاف المهندس عاصم عبد اللطيف "يسعدنا تقديم خدمات نوعية ومتميزة للجمهور الذي تلقينا منه انطباعاً إيجابياً واستحساناً يتجاوز حدود المحافظة الجنوبية".

وفي ختام تصريحه، توجّه المدير العام بخالص الشكر إلى وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، ووكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي لدعمهم ومساندتهم للمشروع من انطلاق فكرته حتى خروجه إلى النور، مؤكداً أن بلدية المنطقة الجنوبية تسعى دائماً لتوفير خدمات جديدة تلبي احتياجات المواطنين، وتبحث إمكانية تنفيذها على المدى القريب.

يُذكر أن جهاز (سهل) لصرف أكياس القمامة تصل طاقته الاستيعابية إلى 300 حزمة، وهو جهاز بسيط وسهل الاستخدام ولا يتطلب جهداً كبيراً سوى اختيار اللغة المناسبة ثم إدخال رقم حساب المشترك لدى هيئة الكهرباء وبعدها الرقم الشخصي، ليحصل بعدها المواطن على الأكياس دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأكياس بمباني البلدية.

ج ج