الولايات المتحدة تسجل أكثر من 25 ألف حالة وفاة جراء الإصابة بـ(كورونا) خلال يوليو المنصرم

  • article

واشنطن في الأول من أغسطس /بنا/ أكدت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 25 ألف حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال شهر يوليو الماضي.


كما شهدت الولايات المتحدة خلال شهر يوليو تسجيل 87ر1 مليون حالة إصابة جديدة بالفيروس بزيادة نحو 70 بالمائة، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في الولايات المتحدة منذ تفشي الوباء إلى أكثر من 5ر4 مليون حالة إصابة، وفقا لما ذكرته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية اليوم السبت.


كما توفي أكثر من 150 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب الفيروس منذ بداية تفشيه في البلاد.


وشهدت العديد من الولايات الأمريكية وخاصة فلوريدا وكاليفورنيا وتكساس قفزات هائلة في عدد حالاتها في شهر يوليو، وتراجع الحكام في جميع أنحاء البلاد عن خطط إعادة الفتح أو فرضوا قيودا جديدة.


وسجلت ولاية فلوريدا أكثر من 310 ألف حالة إصابة جديدة في يوليو، بينما سجلت تكساس وكاليفورنيا أكثر من 260 ألف حالة إصابة جديدة.


كما زادت الحالات بأكثر من الضعف في ولايات ألاباما وألاسكا وأريزونا وأركنساس وجورجيا وهاواي وإيداهو وميسيسيبي وميزوري ومونتانا ونيفادا وأوكلاهوما وأوريجون وكارولينا الجنوبية وتينيسي وفرجينيا الغربية.


في منتصف يوليو حطمت الولايات المتحدة الأرقام القياسية العالمية للإصابات حيث بلغت أكثر من 77 ألف حالة جديدة في 16 يوليو الماضي.


خ.أ