البا تعقد اجتماع مجلس الإدارة للربع الثالث 2021 حضوريًا لأول مرة منذ بدء الجائحة

  • article

المنامة في 29 سبتمبر/ بنا / عقدت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، اجتماع مجلس الإدارة للربع الثالث من العام 2021  حضوريًا للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوفيد-19، وذلك يوم الأربعاء في قاعة الواحة بشركة البا.


وقال رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة في كلمة البداية: "أود إن أعرب عن امتناننا لقيادة مملكة البحرين لجميع ما تم تحقيقه من إنجازات منذ بدء جائحة كوفيد-19، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، وأفراد الصفوف الأمامية للجهود الجبّارة التي تم بذلها لضمان صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة. لقد تمكنّا اليوم من عقد هذا الاجتماع حضورياً لأول مرة منذ بدء الجائحة في عام 2020 بفضل هذه الجهود المبذولة على مدى العام ونصف العام الماضيين.


وأضاف على الرغم من صعوبة تجاهل قيمة التفاعل الشخصي، حرصنا في البا – منذ بداية الجائحة – على اعتماد المنصات الافتراضية في جميع اجتماعاتنا، وقمنا في الآونة الأخيرة بالتحول التدريجي لعقد الاجتماعات حضورياً.


واكد الشركة أنها تمكنت أثناء الجائحة من إرساء أعلى معايير الأداء التشغيلي والمالي للشركة (محققين بذلك أرقامًا قياسية في تاريخ الشركة فيما يتعلق بالإنتاج، الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، وصافي الربح للنصف الأول من العام 2021)، إلى جانب تحقيق النجاحات في جوانب الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حيث قمنا مؤخرًا بتوقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة المستدامة تهدف لتنفيذ عدد من المبادرات في مجال الطاقة المستدامة بما يخدم مصلحة الطرفين، ويعزز جهود الشركة في مجال إزالة الكربون من عملياتها".


وخلال اجتماع الربع الثالث لمجلس الإدارة، وافق المجلس على محضر الاجتماع السابق، كما راجع التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية، ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، وكذلك لجنة الترشيح والمكافآت وحوكمة الشركات.


كما اطلع المجلس على أداء الشركة العام على العديد من الأصعدة، ومنها ما يتعلق بالإنتاجية في خضم ارتفاع أسعار المواد الخام، وإجمالي المبيعات في ظل أزمة الخدمات اللوجستية على مستوى العالم، والسلامة (تم تحقيق أكثر من 16.5 مليون ساعة عمل آمنة حتى تاريخه دون أي إصابات مضيعة للوقت، وبلغت نسبة الحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا في الشركة أكثر من 99.7% من إجمالي الموظفين).


كما واطلع المجلس على أداء المصهر والأداء المالي حتى تاريخه، آخر تطورات برنامج الحصالة لخفض التكاليف، إلى جانب التقدم في إنجاز مشروع مصنع معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر. علاوة على ذلك، راجع المجلس آخر مستجدات المبادرات الاستراتيجية للشركة للخمس سنوات المقبلة، ومن بينها دراسة الجدوى الاقتصادية لبيع أصول الطاقة بالشركة. وبعد بحث ومناقشة مفصّلين لهذا الموضوع، قرر مجلس الإدارة عدم المضي قدماً في هذا الأمر نظرًا لارتفاع المخاطر المصاحبة لبيع هذه الأصول.


هذا ويتألف مجلس الإدارة من ستة أعضاء معيّنين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة ش.م.ب. (مقفلة)، وهم بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، كل من السيد يوسف عبدالله تقي، السيدة سهى كارزون، الشيخ عيسى بن خالد آل خليفة، السيد تيم موري، والسيدة رشا سبكار. أما الأعضاء المعينون من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية فهم كل من السيد أحمد الدريعان، والسيد إياد القرعاوي، والسيد عمر العمودي، بالإضافة إلى العضو المنتخب السيد مطلق المريشد.


جدير بالذكر أن انعقاد اجتماع مجلس الإدارة تم بمراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الصادرة عن الفريق الوطني الطبي لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) في مملكة البحرين.


ع.ب.ع/ع إ ح


بنا 1256 جمت 29/09/2021