انطلاقًا من توجيهات وزير الداخلية.. العصفور يواصل زياراته التفقدية للمآتم خلال موسم عاشوراء‎‎

  • article

المنامة في 05 أغسطس/ بنا / انطلاقًا من توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، للوقوف على احتياجات المآتم الأمنية والخدمية والصحية، يواصل محافظ المحافظة الشمالية السيد علي عبدالحسين العصفور زياراته التفقدية للمآتم  خلال موسم عاشوراء.


حيث قام محافظ الشمالية والعميد خالد ربيعة سنان الدوسري نائب المحافظ، والسيد شريف عبدالله رئيس لجنة عاشوراء بالمحافظة وعدد من المسؤولين بالمحافظة ومديرية شرطة المحافظة الشمالية، وإدارة الأوقاف الجعفرية، ووزارة الصحة بزيارة إلى مأتم السهلة الشمالية، ومأتم جنوسان، ومأتم جدالحاج، ومأتم كرانة الجنوبي.


وخلال الزيارة، أشاد المحافظ العصفور بمستوى التنظيم الذي تقوم به إدارات المآتم واللجان العاملة بها، ومدى التعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية من خلال تواجد شرطة خدمة المجتمع للمساهمة في تقديم الخدمات ذات الصلة من أجل إنجاح موسم عاشوراء، وأشار المحافظ  إلى أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة   قامت المحافظة بتوفير عدد من المسعفين المتطوعين بمساندة فريق طبي للحالات الطارئة في مواكب العزاء بالمحافظة الشمالية وتوزيع  45 ألف قنينة ماء، وذلك بالتعاون مع مركز تاج الطبي.


ونوه المحافظ العصفور بأهمية التحضير والتخزين الجيد للأطعمة في المآتم والمظائف خلال موسم عاشوراء، والتأكد من سلامة الأغذية في ظل زيادة درجات الحرارة، داعيًا إدارات المآتم إلى المشاركة بالتسجيل في البرنامج التجريبي "اختر طبيبك" بالتعاون والتنسيق مع المجلس الأعلى للصحة.


من جانبهم، عبر رؤساء إدارات المآتم عن بالغ شكرهم وتقديرهم لزيارة المحافظ و نائبه واللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء، داعين العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الدينية بكل أمن وأمان.




ع إ ح


بنا 1554 جمت 05/08/2022