دراسة : النظام الغذائي الصحي يقلل أعراض مرض فرط الحركة وتشتت الانتباه لدى الأطفال

  • article

واشنطن في 22 مايو /بنا/ كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة "أوهايو" الأمريكية عن أن اتباع نظام غذائي صحي يساعد في تقليل الأعراض المصاحبة لمرض فرط الحركة وتشتت الانتباه "ADHD" وخاصة لدى الأطفال .


وذكرت الدراسة - بحسب مجلة "ساينس نيوز" أن الأطفال وخاصة في المرحلة العمرية من 6 وحتى 12 عاما، والذين تم تشخيصهم بوجود أعراض مرض فرط الحركة وتشتت الانتباه يحتاجون إلى تناول كميات مناسبة من الخضروات والفاكهة، بالإضافة إلى غيرها من الأنظمة الغذائية الصحية حتى تتحسن لديهم أعراض المرض ومن بينها نقص التركيز، وعدم اتباع التعليمات وصعوبة في الذاكرة وغيرها من اضطرابات المشاعر وتقلب المزاج بشكل عام .


وأوضحت الدراسة، التي أجريت على 134 طفلا يعانون من فرط الحركة، على مدار عامين، أن الأطفال الذين تناولوا أيضا فيتامينات غذائية تكميلية تحتوي على أكثر من 36 عنصرا أساسيا من المعادن التي تحتاجها أجسامهم على مدار فترة تزيد على 90 يوما، تحسنت لديهم كثيرا مشكلة التركيز وغيرها من الأعراض المرتبطة بهذا المرض.


ويعتبر مرض اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه من أكثر اضطرابات الجهاز العصبي شيوعا بين الأطفال، ولكن غالبا ما يستمر حتى مرحلة البلوغ، وقد يعاني منه الكبار أيضا.


ع.ب.ع/خ.س
بنا 1202 جمت 22/05/2022