ملك الاردن يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الامريكي

  • article

عمان في 08 يناير/بنا/ التقى عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء في عمان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وبحث معه تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية - الأمريكية وما تشهده منطقة الشرق الأوسط من تطورات.


وتناول لقاء العاهل الاردني ووزير الخارجية الأمريكي فرص توسيع التعاون بين البلدين في المجالات كافة، حيث أعرب ملك الاردن عن تقدير بلاده للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للعديد من البرامج التنموية، ولتمكين المملكة من مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن أزمات المنطقة.


وأكد وزير الخارجية الأمريكي التزام بلاده بتطوير علاقات الشراكة والتعاون مع الأردن، ومواصلة العمل معه من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.


وفي معرض استعراض مجمل القضايا الإقليمية، بحث العاهل الاردني ووزير الخارجية الأمريكي آخر المستجدات على الساحة السورية، حيث جرى التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا، وبما يضمن عودة آمنة للاجئين السوريين إلى وطنهم.


وعلى صعيد القضية الفلسطينية أكد عاهل الاردن ضرورة التوصل إلى سلام عادل ودائم ينهي الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي وفق حل الدولتين، مشيرا إلى أهمية الدور الأمريكي في الدفع بعملية السلام.


كما أكد ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي في القدس والانتهاكات ضد المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف.


س.ي


بنا 1652 جمت 08/01/2019