مكتبة صوفيا تفتح أبوابها في سوق القيصرية بالمحرق

  • article

المنامة في 28 ديسمبر / بنا / فتحت مكتبة صوفيا صوفيا أبوابها  مساء يوم أمس الإثنين، وذلك في سوق القيصرية في مدينة المحرّق بحضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار والشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بالهيئة، إضافة إلى تواجد عدد من الشخصيات الثقافية والمهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.


هذا وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد افتتحت المكتبة بشكل تجريبي وذلك ضمن فعاليات أعياد الوطن. 


ويعد فرع مكتبة صوفيا في البحرين الفرع الثالث لهذه السلسلة، حيث الفرع الأول مقره في مدينة الكويت أما الفرع الثاني فمقره في مدينة إسطنبول.


وتوجهت السيدة رزان المرشد صاحبة مكتبة صوفيا بالشكر الجزيل إلى معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ولهيئة البحرين للثقافة والآثار على العمل من أجل إنجاح افتتاح المكتبة، مؤكدة أن المعرفة هي وسيلة للارتقاء بالمجتمعات.


وخلال الافتتاح قدّم الشاعر عبد الله العنزي أمسية بمشاركة  الفنانة غراء ثابت وعزف كل من محمد محسن على آلة البيانو،  محمد أسيري على آلة القانون بينما شارك أحمد معني في ضبط الايقاع.


وتحتوي المكتبة، التي تم تصميمها  من قبل استيديو ألاين للتصميم، على مقهى خاص بالمكتبة بمساحة خارجية تطل على تفاصيل مدينة المحرّق العمرانية. وتوفر المكتبة لروّادها تجربة مغايرة حيث تقدّم كتباً متنوعة ما بين الفكر والشعر والفلسفة وغيرها من المعارف إضافة على كتب من إصدارات المكتبة.


أ.أ/ع ذ


بنا 1417 جمت 28/12/2021