جلالة الملك المعظم يستقبل الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة والشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة لتقديم كتاب وفيلم عن سيرة حياة سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة رحمه الله

  • article

المنامة في 04 أكتوبر / بنا / استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه هذا اليوم في قصر  الصافرية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مركز الشيخ عبد الله بن خالد لرعاية الوالدين، بحضور معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية، وعدد من أعضاء المركز، حيث تشرف معاليهما بإهداء جلالته كتابا توثيقيا بعنوان" الشيخ عبدالله بن خالد.. الداعية والمفكر والمؤرخ"، كما قدما لجلالته فيلماً يعرض أهم مراحل ومناقب حياة الفقيد رحمه الله.
 
وأعرب جلالة الملك المعظم خلال اللقاء عن شكره على هذا الإهداء المتميز، مشيداً بما تضمنه هذا الكتاب القيم من معلومات و وثائق تاريخية تعكس ملامح هامة من سيرة حياة سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة رحمه الله الزاخرة بالإنجازات بالإضافة إلى إسهاماته المتعددة في خدمة الوطن وفي المجالات الشرعية والاجتماعية والسياسية والإنسانية مع حكام مملكة البحرين وعلى الأخص الأمير الراحل سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه.
 
واستذكر جلالته في هذه المناسبة مناقب الفقيد وخدماته الجليلة وتاريخه الحافل بالعطاء في مسيرة التنمية الوطنية، مؤكداً أنه يعتبر أحد الشخصيات   التي ستبقى ذكراهم ومآثرهم خالدة في ذاكرة الوطن.
كما نوه جلالته بالدور الإنساني النبيل والأعمال الخيرية التي تضطلع بها مؤسسة مركز الشيخ عبد الله بن خالد لرعاية الوالدين، والتي جاء تأسيسها تخليداً لإسم وذكرى الفقيد الراحل وترسيخاً لإسهاماته الطيبة في الأعمال الإنسانية.
 
وأعرب جلالته رعاه الله عن اعتزازه وتقديره لرواد العمل الوطني ورجالات البحرين الكرام الذين أسهمت سواعدهم في إرساء دعائم النهضة الشاملة وكانت لهم بصمات رائدة ومواقف مشرفة ومشهودة في تاريخ المملكة العريق.
 
ومن جانبه، أعرب معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة على إشادة جلالته وثنائه على مناقب الفقيد رحمه الله، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ جلالته وينعم عليه بموفور الصحة والعافية.
 
وجدير بالذكر أن الكتاب أصدرته جمعية الحكمة للمتقاعدين وقام بتأليفه الإعلامي خالد عبدالله أبو أحمد بإشراف الدكتور سعيد السماك نائب رئيس الجمعية.