وزير العمل يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة النقابة العمالية بشركة ألبا

  • article


المنامة في 17 مايو/ بنا/ التقى سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، برئيس مجلس إدارة النقابة العمالية لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) السيد يونس حسين آل مبارك وعدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة، وذلك في مكتبه بالوزارة.


وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المتصلة بتطوير العمل النقابي وتنميته لتحقيق الأهداف المشتركة نحو استقرار المنشآت وتعزيز بيئة العمل اللائقة بما في ذلك تحسين شروط وظروف العمل، إضافة الى رفع الكفاءات المهنية للنقابيين ليعكس ما وصل إليه العمل النقابي في مملكة البحرين من تقدم بفضل حرص الحكومة الموقرة على تطوير هذه التجربة وإثراءها لخدمة مصالح أطراف الإنتاج الثلاثة وعجلة التنمية في البلاد.


وفي هذا السياق أشاد حميدان بدور النقابة العمالية لشركة ألبا وحرصها على دعم الحوار الاجتماعي داخل الشركة، والتعاون الملموس الذي تشهده العلاقة بين إدارة الشركة ومنظماتها العمالية، مؤكداً في هذا الإطار على ان العلاقة المثلى بين إدارات المنشآت والنقابات العمالية يشكل دافعاً نحو ازدهار واستقرار الشركات والمؤسسات وتحقيقها لمستويات عالية من الإنتاجية والربحية، داعياً الى تعزيز بناء الثقة بين أطراف الإنتاج لتحقيق المزيد من المكاسب على صعيد العمل.


من جانبه، ثمن آل مبارك جهود سعادة الوزير، على دعمه للعمل النقابي ومد جسور التواصل والحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج، مؤكداً على الدور الايجابي الذي تضطلع به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في ترسيخ قيم العمل النقابي وتعزيزه بما يحقق المصالح المشتركة بين مختلف الأطراف.


وقد قام رئيس مجلس إدارة النقابة العمالية لشركة ألبا بتقديم هدية تذكارية لسعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية تعبيراً عن تقدير النقابة لدوره في إنجاح الحوار الاجتماعي وتطوير أداء العمل النقابي في البحرين.


ع.ر/خ.أ


بنا 1048 جمت 17/05/2019