سمو الشيخ سلمان بن محمد: سعداء بتنظيم أول بطولة دولية للملاكمة

  • article


المنامة في 12 سبتمبر / بنا / بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، عقد يوم أمس الأربعاء بفندق "THE K" المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة، والتي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي سينظمها الاتحاد البحريني للملاكمة يوم الجمعة 20 سبتمبر الجاري بفندق "كراون بلازا".


 وشهد المؤتمر الصحافي حضور نائب رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية مالك فندق "THE K" سعادة السيد فيصل خالد كانو، وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وأفراد الجهازين الفني والإداري واللاعبين بالمنتخب الوطني للملاكمة وعدد من محبي رياضة الملاكمة بالمملكة.


 وتحدث في هذا المؤتمر، سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، ورئيس الاتحاد البحريني للملاكمة السيد علي كازروني، والمدير الفني للمنتخبات الوطنية بالاتحاد المدرب الانجليزي توني ديفيس، والسكرتير التنفيذي بالاتحاد السيد فوريال سيما وقائد المنتخب الوطني للملاكمة يوسف البلوشي.


 وفي بداية المؤتمر، تحدث سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة قائلا: "بداية، نود أن نرحب بالجميع في هذا المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة، والذي نعرب من خلاله عن سعادتنا بتنظيم الاتحاد البحريني للملاكمة لأول بطولة دولية للملاكمة تجمع لاعبي المنتخب الوطني بلاعبي المنتخب الكويتي الشقيق. فهي بداية مميزة للاتحاد في تنظيم هذه البطولة على أرض مملكة البحرين، والتي تعد باكورة البطولات بعد إشهار الاتحاد".


 وأضاف سموه أن المجلس البحريني للألعاب القتالية يسعى لتقديم كل صور الدعم لجميع الاتحادات المنضوية تحت مظلة المجلس، للعمل على تنفيذ الخطط والبرامج الهادفة لتطوير الرياضات القتالية، بما فيها الاتحاد البحريني للملاكمة، وذلك من أجل ترجمة أهداف الرؤية التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي ترتكز على تكوين فريق وطني قادر على المشاركة المشرفة ورفع اسم مملكة البحرين عاليا في مختلف البطولات القارية والدولية، مع تأكيد الحضور البحريني في أولمبياد طوكيو 2020، متطلعا سموه في الوقت ذاته لنجاح مشاركة المنتخب الوطني للملاكمة في هذه البطولة.


 وقد التقى سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة أفراد المنتخب الوطني للملاكمة، وذلك على هامش المؤتمر الصحافي، حيث رحب سموه بأفراد المنتخب، واطلع سموه على التحضيرات التي يجريها المنتخب خلال الفترة الإعدادية لهذه البطولة، حاثا سموه اللاعبين على بذل قصارى جهدهم للظهور بالشكل المشرف في هذه البطولة وتقديم المستويات التي يحققون من خلالها النتائج الإيجابية.


 بعدها، قام سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بجولة في متحف فيصل كانو للملاكمة الموجود في فندق "THE K"، حيث قدم مالك فندق "THE K" نبذة عما يحتويه هذا المتحف من مقتنيات خاصة برياضة الملاكمة، منها "أحزمة" لبطولات عالمية و"أحزمة" و"فقازات" وإهداءات تذكارية من ملاكمين عالميين.


 من جانبه، تحدث رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة السيد علي كازروني قائلا: "إن الاتحاد وصل للمراحل النهائية من التحضيرات لهذه البطولة، حيث يتطلع الاتحاد للوصول للجاهزية المطلوبة قبل انطلاق الحدث، بالشكل الذي يساهم في نجاح هذا التجمع الرياضي الذي يقام لأول مرة على أرض مملكة البحرين. فهذه البطولة تأتي ضمن البرامج التي وضعها الاتحاد في سبيل تطوير مستوى رياضة الملاكمة البحرينية، بما يتماشى مع توجيهات سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، لتنفيذ رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للنهوض بهذه الرياضة، لتكون قادرة على تقديم المستويات المشرفة والوصول إلى الأولمبياد القادمة".


 من جهته، قال المدير الفني للمنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني للملاكمة المدرب الانجليزي توني ديفيس: "إن المنتخب الوطني للملاكمة يتدرب بشكل مكثف لهذه المشاركة، وفق البرنامج الإعدادي الذي وضع لهذه المشاركة، والتي تهدف لرفع مستوى المنتخب من خلال الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات، التي تساهم في رفع القدرات والأداء، والتي تصل بلاعبي المنتخب للجاهزية المطلوبة للمشاركات القادمة. فالمنتخب يمتلك عناصر مميزة لديها الإمكانيات التي يمكن من خلالها بناء فريق وطني قادر على تمثيل البحرين في مختلف البطولات والمحافل الرياضية".


 وقال السكرتير التنفيذي للاتحاد البحريني للملاكمة السيد فيورال سيما: "إن الملاكمة البحرينية تسير وفق خط زمني بدأ منذ إطلاق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرؤيته بتشكيل فريق وطني للملاكمة، وتبعه تشكيل المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة وإشهار الاتحاد البحريني للملاكمة برئاسة السيد علي كازروني والتعاقد مع مدرب خبير المدرب الانجليزي توني ديفيس. فهي خطوات واضحة المعالم تؤكد أن مملكة البحرين لديها القدرة على تأكيد حضورها القوي في رياضة الملاكمة قاريا ودوليا في المستقبل القريب. وأعتقد أن إقامة بطولة البحرين والكويت الدولية للملاكمة، ما هي إلا جزء من البرامج التي ستساهم في تطوير أداء المنتخب الوطني وترفع من مستويات اللاعبين وتكسبهم مزيدا من الخبرة وتدفعهم ليكونوا جاهزين للمشاركات القادمة".


 وقال قائد المنتخب الوطني للملاكمة الملاكم يوسف البلوشي: "إن المنتخب يواصل استعداداته بقيادة  المدرب توني ديفيس، والذي يهدف من خلال برنامجه الإعدادي للوصول بالمنتخب للجاهزية المثالية قبل بدء منافسات البطولة. وبشكل عام فالمنتخب مستعد لخوض غمار هذه البطولة"، مضيفا أن اللاعبين مدركون أهمية هذه المشاركة والظهور بالصورة المميزة وتقديم المستويات الجيدة في هذا الملتقى الرياضي.


ت.و/ع ع


بنا 1114 جمت 12/09/2019