تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة..البروفيسور لويس مونريال يناقش "تجربة مؤسسة الآغا خان للتراث" في مركز الشيخ إبراهيم

  • article

المنامة في 12 مارس/ بنا / ينظم مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة البحوث، محاضرة بعنوان " حفظ التراث التاريخي الحضري في العالم الإسلامي: تجربة مؤسسة الأغا خان للتراث"، يحاضر فيها البروفيسور لويس مونريال المدير العام لصندوق الأغا خان للثقافة.

ويأتي ذلك، ضمن الموسم الثقافي "وقدر المرء ما هو رائم"، تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة في نسخته الــ16، يوم الأربعاء الموافق 16 مارس 2022، عند الساعة الثامنة مساءً، في مقر المركز. كما سيتم أيضاً بث المحاضرة عبر رابط صفحة المركز على اليوتيوب.

ويشغل لويس مونريال منصب المدير العام لصندوق الأغا خان للثقافة. وهو متخصص بأعمال الترميم ومؤرخ للفنون وعالم آثار، وسبق له وتولى مناصب في العديد من المؤسسات منها القائم على متاحف برشلونة بين عامي 1965-1974 ،والأمين العام للمجلس الدولي للمتاحف بين عامي 1974-1985 ،فضلًا عن أنه كان عضو في العديد من البعثات الأثرية المختلفة في النوبة والسودان ومصر والمغرب. وكتب مونريال العديد من الكتب والمقالات حول الفن وعلم الآثار. وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة «غالا-سلفادور دالي» في إسبانيا، وعضو في الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة في برشلونة, إسبانيا، إلى جانب أنه مفوض في جمعية الفنون والآداب في فرنسا، وعضو في «الوسام الملكي إيزابيل الكاثوليكية» في إسبانيا.

م خ

بنا 0852 جمت 12/03/2022