لدى حضوره المؤتمر العالمي لتكنولوجيا البترول.. وزير النفط يبحث مع عدد من رؤساء الشركات الروسية المواضيع المشتركة

  • article

  الرياض في 14 يناير / بنا / اجتمع معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط على هامش فعاليات المؤتمر العالمي لتكنولوجيا البترول مع المهندس ابراهيم محمد ممثل الشركات الروسية في مملكة البحرين الذي قدم لمعاليه السيد سيرجي رئيس شركة انترانتول الروسية والسيد ستاني ستاف رئيس شركة "ار بي اس" الروسية وذلك لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك في هذا القطاع الحيوي والمهم.

 وفي بداية الاجتماع رحب معالي الوزير بجميع الحضور، مثمناً عاليا التنسيق والتعاون الدائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات الروسية، مشيدا بالعلاقات الطيبة مع روسيا الصديقة.

 وأكد معالي الوزير أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين الشركات الروسية والشركات النفطية البحرينية التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز بما يعود بالفائدة على القطاع النفطي في مملكة البحرين.

 وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من المواضيع النفطية المهمة اقليميا وعالميا، حيث استعرض الوفد الروسي سبل التعاون مع الجانب البحريني في فرص الاستثمار في مملكة البحرين وعزمها على افتتاح مصنع متخصص في القطاع النفطي والكيميائي بقيمة 60 مليون دولار امريكي وذلك بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، الامر الذي يؤكد مكانة المملكة وما تقدمه الحكومة من دعم ومساندة مستمرة لاستقطاب مختلف المشاريع الذي يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الوطني.

 وفي ختام اللقاء تقدم المهندس ابراهيم محمد والوفد المرافق من الشركات الروسية بجزيل الشكر والتقدير الى معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة على اللقاء المثمر وما تم مناقشته من مواضيع مهمة في القطاع النفطي ومستقبل النفط والغاز اقليميا وعالميا، متمنين كل التوفيق والنجاح لمملكة البحرين في التقدم ولتحقيق المزيد من الانجازات في شتى المجالات.