مركز الفنون يستكشف عوالم الواقع الافتراضي من زاوية فنيّة مع الفنانة نجلاء آل خليفة

  • article

المنامة في 09 يوليو/ بنا / تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم غد فعالية حوار وتجربة حيّة مع الفنانة نجلاء بنت راشد آل خليفة بعنوان " بعدٌ آخر للفن : الواقع الافتراضي من منظور فني"، وذلك في تمام الساعة السادسة و النصف مساءً في مركز الفنون، والدعوة عامة.


وتستعرض الفنانة نجلاء آل خليفة أثناء الحوار الفنّي تجربتها في عالم فنون الواقع الافتراضي، والذي استخدمته كوسيلة للتعبير عن إبداعاتها الفنية منذ العام 2017م، كاشفة بذلك عالماً ذا أبعاد مختلفة ومتجددة. وتركز أغلب أعمال الفنانة على العمارة، الفنّ التجريدي، التاريخ الآثار والحالة الإنسانية.


يُذكر أن الفنانة نجلاء آل خليفة حاصلة على بكالوريوس فنون تاريخ الفنّ من الجامعة الأمريكية في باريس، وتطمح للمضي قدماً في استكشاف الاحتمالات المختلفة التي يقدمها فنّ الواقع الافتراضي. كما شاركت الفنانة لأول مرة في معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 45 وحصلت على جائزة المعرض التقديرية للفنانين من فئة الشباب من خلال عملها " المكان الذي تشرق الشمس فيه"، حيث كانت أول تجربة لفن العالم الافتراضي في المعرض ولقى أصداء إيجابية كبيرة، أظهرت فيها الفنانة ثلاثة أطلال دلمونية مع صور للحياة البرية والطبيعية.


 


ن.ف/ع ذ


بنا 1126 جمت 09/07/2019