مدير متحف الأغا الخان يقدم محاضرة بمتحف البحرين الوطني يوم غد الأحد

  • article

المنامة في 23 نوفمبر/بنا/ يستضيف متحف البحرين الوطني يوم غدٍ الأحد محاضرة بعنوان (أهمية ودور المتاحف في تطوير المجتمعات) يقدّمها السيد هنري كيم المدير والرئيس التنفيذي لمتحف الأغا خان في تورينتو بكندا وذلك في تمام الساعة العشرة صباحاً، وسيم إلقاء المحاضرة باللغة الإنجليزية والدعوة إليها عامة. 


وخلال المحاضرة يناقش السيد كيم أهمية دور المتاحف والأنشطة الخاصة بها في معالجة القضايا والأحداث الفعلية في عالمنا اليوم، وسيتّخذ السيّد كيم من متحف آغا خان في مدينة تورينتو مثالاً يوضح من خلاله كيف طور المتحف من برامجه على مدى السنوات الخمس الماضية ليكون أقرب للقضايا الاجتماعية والثقافية.


التحق السيد هندي كيم بمتحف الأغا خان عام 2012م وكان مسؤولاً عن استراتيجية البرنامج العام لمتحف الأغا خان استعداداً لافتتاحه عام 2012. ويعد السيد كيم مؤرخاً وعالم آثارمن خلال التدريب. عمل في جامعة أكسفورد ودرّس ونسّق الأعمال الفنية وأدار المشاريع الكبرى في متحف أشموليان قبل التحاقه بمتحف الأغا خان. 


وتم افتتاح متحف الآغا خان في تورونتو في كندا عام 2014م، ويضم أكثر من 1000 معروضة من روائع فنون الحضارات الإسلامية من حول العالم، يعرض المتحف ما يصل إلى أربعة معارض خاصة كل عام وينظم المعارض إضافة إلى تعاونه مع المؤسسات الثقافية في جميع أنحاء العالم لتقديم فنون الحضارات الإسلامية بكل تنوعها ومن خلال كافة الوسائل، من التصوير الفوتوغرافي إلى النحت وفن التركيب إلى المنسوجات.


ع.ر/خ.أ


بنا 1611 جمت 23/11/2019