الرئيس اليمني يؤكد أن صفحة الميليشيا والانقلاب ستطوى دون رجعة

  • article

الرياض في 22 سبتمبر/بنا/ أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي "أن صفحة الميليشيا والانقلاب في بلاده ستطوى دون رجعة وستعاد مؤسسات الدولة ويعود اليمن فاعلا في محيطه الإقليمي والدولي".


جاء ذلك خلال لقائه في مدينة الرياض بمحافظ محافظة الجوف اليمني اللواء أمين العكيمي بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


ووجه هادي بمزيد من اليقظة والتدريبات وترتيب الصفوف لاستكمال تحرير ما تبقى من محافظة الجوف واليمن ككل من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.


وفي سياق آخر شدد الرئيس اليمني على اتخاذ الخطوات اللازمة للحد من تراجع أسعار العملة الوطنية لبلاده مقابل العملات الأجنبية ومنع المضاربات والعمليات غير المشروعة من قبل بعض العاملين في القطاع المصرفي الهادفة للإضرار بالبلاد عبر الاكتساب غير المشروع.


وأكد هادي خلال لقائه في مدينة الرياض محافظ البنك المركزي لبلاده أحمد عبيد الفضلي ووزير المالية في حكومته سالم بن بريك أكد على ضرورة تكاتف وتوحيد الجهود والإمكانات للإسهام برفع وتيرة العمل والوصول إلى تحقيق الاستقرار والتعافي المالي والاقتصادي وتجاوز الصعوبات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي.


ودعا الرئيس هادي المحافظ الفضلي والوزير بن بريك إلى العمل الجاد وبالإمكانيات المتاحة للحفاظ على استقرار أسواق الصرف ومواجهة المتلاعبين بأسعار الصرف والتنسيق الكامل بين البنك والحكومة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


خ.أ


بنا 0009 جمت 22/09/2019