رئيس مجلس إدارة (ألبا) يترأس وفد الشركة المشارك في منتدى الأعمال العربي الألماني الخامس والعشرين

  • article
  • article

 برلين في 23 يونيو / بنا / أكد الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، أن مملكة البحرين أسست علاقات قوية مع جمهورية ألمانيا في مختلف الجوانب التجارية والاستثمارية على مدى الخمسة عقود الماضية وحتى اليوم، وقال إن "ألبا" تعد أحد أبرز الأمثلة الملموسة لقوة هذه العلاقات.
 
وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، في كلمة في حفل العشاء الذي أقيم بمناسبة انعقاد منتدى الأعمال العربي الألماني الخامس والعشرين في برلين في الفترة من 21 وحتى 23 يونيو 2022، "نتطلع لتعزيز هذه العلاقات من خلال إنشاء الشركات الألمانية وحدات تصنيع وأعمال تابعة لها في منطقة الصناعات التحويلية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا والتي تعتبر مكوناً هاماً من خطة التعافي الاقتصادي التي أطلقتها حكومة مملكة البحرين في أكتوبر 2021 بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله"، وقال "سوف يكون لشركة "ألبا" دور هام في تطوير هذه المنطقة، كما نتطلع لأن نكون المورد الأول لجميع مشاريع تصنيع وإعادة تدوير الألمنيوم".


ويعتبر منتدى الأعمال العربي الألماني من أهم المنصات التي تهدف إلى تطوير العلاقات العربية الألمانية على صعيد الأعمال، إذ يتألف المنتدى من لجان نقاش وجلسات الطاولة المستديرة بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين والمتحدثين للتركيز على تأسيس فرص نمو في عدد من القطاعات الرئيسية في اقتصادات الدول العربية والجمهورية الألمانية. 


وقد شارك الرئيس التنفيذي لشركة "ألبا" علي البقالي في إحدى لجان النقاش حول "الاستدامة وإدارة المخلفات: أهم التحديات وأبرز الفرص"، استعرض خلاله خارطة طريق الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة المتكاملة للشركة، التي تأتي تماشيًا مع التزام مملكة البحرين بتحقيق الحياد الكربوني الصفري بحلول عام 2060. 


كما تحدث البقالي عن أحدث مبادرات الشركة في إدارة المخلفات – مصنع معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر، وقال "جاء تأسيس هذا المصنع من أجل تحقيق الريادة في المستقبل. ونحن فخورون بامتلاكنا لأحد أفضل الحلول الموجودة على مستوى العالم لإعادة تدوير مخلفات بطانة خلايا الصهر وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة من أجل تحقيق مردود بيئي واقتصادي كبير ضمن منظومة اقتصاد دائري متكامل". 


من جانب آخر، قال الرئيس التنفيذي للتسويق خالد عبداللطيف خلال مشاركته في لجنة نقاش "النقل والخدمات اللوجستية: الحلول الذكية كوسيلة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة"، إن شركة ألبا لطالما أثبتت "تفوقها وريادتها فيما يتعلق بإنتاج وتوصيل الألمنيوم المسؤول والمستدام. فالشهادات التي حصلت عليها الشركة مؤخرًا، ومنها شهادة أداء مبادرة استدامة الألمنيوم (ASI)، تمنح للشركة ميزة تنافسية في الوقت الذي نسعى فيه لدخول أسواق جديدة في ألمانيا والقارة الأوروبية بشكل عام".


وعلى هامش المنتدى، قام رئيس مجلس إدارة "ألبا" الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة بتقديم الهدايا التذكارية بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس الشركة لكل من السيد عبدالله عبداللطيف الشيخ عبدالله، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الألمانية، والسيد عبدالعزيز المخلافي، الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية.


كما تضمن وفد الشركة المشارك في منتدى الأعمال العربي الألماني الخامس والعشرين، المدير الإداري للتسويق في "ألبا" بوريس سانتوسي، والمدير الإداري لعلاقات المستثمرين والتأمين وسكرتارية الشركة إيلين هلال.




ع.ب.ع/ع ع
بنا 1026 جمت 23/06/2022