الجولة الرابعة من بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات تنطلق غدا

  • article

المنامة في 12 يناير / بنا / أقامت اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا السادسة للسيدات لكرة القدم حفل غداء على شرف وفود المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، التي تقام تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وبتنظيم من الاتحاد البحريني لكرة القدم وبالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في الفترة 7- 15 يناير الجاري، وذلك على استاد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي.


وحضر حفل الغداء الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم سعد البوعينين والأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم، ومدير بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للسيدات لكرة القدم حسن إسماعيل محمد، وأعضاء اللجنة المنظمة وأعضاء وفد اتحاد غرب آسيا وممثلي وفود المنتخبات المشاركة في البطولة.


ونقل الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم سعد البوعينين تحيات رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وتمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة.


وقال: "إن الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة حريص على إبراز وإنجاح هذا الملتقى الكروي النسوي على أرض مملكة البحرين، من أجل التأكيد على الجهود المبذولة لتفعيل تنظيم واحتضان مختلف بطولات اتحاد غرب آسيا في البحرين. ومما لاشك فيه، أن هذه الاستضافة هو في حد ذاتها تأكيد على مساعي الاتحاد البحريني لكرة القدم لتعزيز التعاون والشراكة مع اتحاد غرب آسيا، بما يخدم التطلعات المشتركة في دعم وتطوير كرة القدم بالمنطقة"، موجها في الوقت ذاته الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة المنظمة على جهودها الكبيرة في الإعداد والتحضير لإقامة هذه النسخة بالصورة التي تساهم في ظهورها بأبهى حلة.


من جهته، قال الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم: " أنقل لكم تحيات رئيس اتحاد غرب آسيا سمو الأمير علي ابن الحسين وتمنيات سموه للجميع بالتوفيق والنجاح في هذه المشاركة. وأتوجه بجزيل الشكر والتقدير للاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة  ورئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد سعادة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة وللأمانة العامة بالاتحاد بقيادة إبراهيم سعد البوعينين على التعاون الكبير باحتضان هذه البطولة، والتي تؤكد الدور الكبير الذي تضطلع به مملكة البحرين ممثلا بالاتحاد في دعم برامج اتحاد غرب آسيا، بهدف رفع مستوى المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها على مستوى المنطقة".


وأضاف أن اتحاد غرب آسيا يولي اهتمام واضحا بإقامة الفعاليات والمسابقات الداعمة لتطوير الكرة النسائية بالمنطقة، بما يلبي طموحات اللجان النسائية بالاتحادات الأعضاء لتشكيل منتخبات وطنية بالمنطقة قادرة على الظهور المشرف على مستوى البطولات القارية والدولية، مقدرا في الوقت ذاته الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للنسخة السادسة من البطولة، والتي ساهمت في ظهورها على الشكل الذي يحقق تطلعات اتحاد غرب آسيا في إبرازها وإنجاحها.


وتجرى غدا الأحد مباريات الجولة الرابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للسيدات لكرة القدم، حيث تنطلق عند الساعة 4 عصرا مباراة المنتخب البحريني والمنتخب الإماراتي ، تليها عند السابعة مساء مباراة المنتخب الأردني والمنتخب الفلسطيني .


وعلى صعيد المباراة الأولى، قد التقى نواعم البحرين بنواعم الإمارات في مناسبتين على مستوى هذه البطولة، الأولى في الدور قبل النهائي بالنسخة الثالثة وكان الفوز من نصيب نواعم الإمارات برباعية نظيفة، وقد تكرر هذا المشهد في النسخة الرابعة وبالنتيجة ذاتها. وأما على صعيد المواجهة الثانية، فقد التقت سيدات الأردن بسيدات فلسطين في أربع مواجهات ماضية، في الأولى والتي انتهت بفوز الأردن بتسعة أهداف نظيفة، وفي النسخة الثالثة وتحديدا في الدور قبل النهائي وانتهت نتيجتها للاردن بعشرة أهداف دون رد، وفي النسخة الرابعة وانتهت نتيجتها أردنية بثمانية أهداف مقابل هدف وفي النسخة الخامسة انتهت نتيجتها للأردن بعشرة أهداف دون مقابل.


ونظمت لجنة الحكام بالبطولة برئاسة الحكم الدولي المتقاعد خليفة الدوسري رحلة ترفيهية لحكام البطولة، حيث تضمنت هذه الرحلة زيارة عدد من الأماكن الأثرية والتراثية بالمملكة وكذلك زيارة حلبة البحرين الدولية للسيارات.



م.ف.ق/س.ي


بنا 1412 جمت 12/01/2019