أمانة الشورى تستقبل وفدًا من موظفي الكونغرس الأمريكي

  • article

المنامة في 04 أكتوبر/ بنا / استقبلت الأمانة العامة لمجلس الشورى وفدًا من موظفي مجلسي النواب والشيوخ في الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن زيارة يقوم بها الوفد إلى مملكة البحرين، إذ تم خلال اللقاء اطلاع الوفد على التجربة التشريعية في المملكة، في ظل النهضة التنموية التي تحققت خلال مسيرة العمل الديمقراطي بقيادة حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأثرها الإيجابي على مختلف الأصعدة.
 
وثمنت السيدة كريمة محمد العباسي القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشورى هذه الزيارة ودورها في تبادل الخبرات على صعيد العمل التشريعي، حيث نقلت خلال اللقاء تحيات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، و ترحيبه بهذه الزيارة، والتي تسهم في توطيد العلاقات والتعاون المشترك بين المجالس التشريعية في البلدين الصديقين.
 
وأشارت العباسي إلى ما حققه المجلس من إنجازات ومساهمات في خدمة الوطن على مدار عمله التشريعي، تحقيقًا الرؤى والتطلعات الملكية السامية، وفي إطار من التعاون والتنسيق مع مجلس النواب والحكومة الموقرة.
 
فيما أطلع الوفد على عرض تعريفي قدمه الدكتور نوفل غربال رئيس هيئة المستشارين القانونيين بمجلس الشورى والتجربة البرلمانية والمسيرة الديمقراطية بالمملكة، وأبرز الإنجازات في المجال التشريعي والحقوقي، إلى جانب إطلاع الوفد على ما تتميز به مملكة البحرين في مجال نشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش الديني ودعم حقوق المرأة والشباب.
 
من جانبه أثنى وفد الكونغرس الأمريكي على اللقاء المشترك مع الأمانة العامة لمجلس الشورى، مؤكدين على أهمية تبادل مثل هذه الزيارات التي تساهم في التعرف عن قرب على العملية التشريعية في مملكة البحرين والصلاحيات المتاحة للمجلسين، منوهين بأهمية الزيارة في الفترة الراهنة مع قرب الانتخابات التشريعية في مملكة البحرين .
 
حضر اللقاء الدكتورة فوزية الجيب مستشار شؤون العلاقات والإعلام بمكتب رئيس المجلس، والسيد علي العرادي المستشار القانوني، والسيدة فاتن العالي رئيس قسم البحوث والدراسات، والسيدة صفاء حسن رئيس قسم العلاقات العامة والدولية، والسيدة وفاء الذوادي رئيس قسم الإعلام و التواصل.