الاتحاد الملكي ينظم الدورة التمهيدية لمدربي رياضات الفروسية الأولمبية

  • article

 المنامة في 14 يناير / بنا / في إطار الرؤية التطويرية وحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في تأهيل الكوادر الفنية في الاتحاد والاسطبلات المحلية، ينظم الاتحاد بالتعاون مع أكاديمية المحرق للفروسية وقسم التنمية والتضامن بالاتحاد الدولي للفروسية، الدورة التمهيدية (مقدمة التدريب) لمدربي رياضة الفروسية في ألعاب الفروسية الأولمبية وذلك يومي السبت والأحد.

 وتأتي الدورة ضمن برامج الاتحاد المتنوعة الرامية إلى تطوير الكوادر الفنية العاملة في مجال ألعاب الفروسية في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة الفروسية من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي وضع خارطة طريق مميزة لتطوير الكوادر الفنية وتأهيلها بأفضل مستوى.

 وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن اعتزازه بالدعم اللامحدود الذي يحظى به الاتحاد من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

 وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد حريص على تأهيل كوادره الفنية في الاسطبلات المحلية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، حيث تساهم الدورة في تأهيل وصقل العديد من الكوادر الفنية والتي سينعكس على مواصلة تطور رياضات الفروسية في المملكة.

 وأوضح سموه أن الدورة تعتبر الخطوة الأولى للنظام التعليمي للاتحاد الدولي للفروسية في مجال تأهيل المدربين وأن الاتحاد على تواصل دائم مع الاتحاد الدولي في إطار السير قدماً على تطوير هذه الرياضات العريقة، مشيراً سموه إلى أن الدورة مصممة لتعريف المشاركين بالنهج المستخدم في جميع أنحاء النظام التعليمي للتدريب، وتمنى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة كل التوفيق والنجاح للمشاركين في الدورة.

 ويحاضر في الدورة المدرب الوطني أحمد محمد عبدالله المدرب المجاز من الاتحاد الدولي للفروسية، حيث ستحتوي الدورة على مساعدة المدربين المحليين النشطين على تطوير مهاراتهم من الأساسيات إلى التدريب عالي الأداء ولعب دور فعال في نهاية المطاف في تطوير الهياكل الرياضية من خلال أنواع مختلفة من الدعم والمساعدة.

 وتعتبر الدورة التمهيدية، شرطاً إلزاميا ًللمشاركين في الدورة التدريبية القادمة من المستوى الأول، وسوف توفر الدورة التدريبية المستوى 1 لمدربي القدرة على إعداد الرياضيين الفرسان للمسابقات، والتأكيد على المهارات، وتطوير المشاركة.

 ويعتمد برنامج الاتحاد الدولي للفروسية  التعليمي للمدربين (الموجه نحو المسابقات) على تقديم دورات لمدربي الاتحادات الوطنية تحت إشراف المعلمين المعينين من الاتحاد الدولي للفروسية الذين سيبدؤون النظام في المناطق النامية.

ل.ب