البيرق لذوي الإعاقة يقدم (سالفة بايق) على خشبة الصالة الثقافية

  • article

المنامة في 14 نوفمبر/ بنا / تحت رعاية سعادة  السيد جميل بن محمد حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، استضافت خشبة مسرح الصالة الثقافية مساء أمس عرضاً مسرحياً "سالفة بايق"، قدمها فنانوا فريق البيرق المسرحي للأشخاص ذوي الاعاقة التابع للمؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين ، من تأليف الأستاذ يعقوب يوسف وإخراج الفنان طاهر محسن ومن تمثيل مجموعة من الممثلين من أشخاص ذوي إعاقة إلى جانب عدد من الممثلين.


تدور أحداث المسرحية حول شاب أجبرته الظروف على ان يتخذ قرار الانتقام، فكانت رغبة الانتقام هي المسيطرة، ولكن الحب تسلل إلى قلبه عندما رأى المسن ابو جاسم وزوجته أم جاسم التي كانت تعاني من مرض الزهايمر في البيت الذي قرر أن يسرقه الشاب رغبة منه في الانتقام .


وقد سلطت المسرحية الضوء على قضايا عديدة بأسلوب مرح وفكاهي مثل عقوق الوالدين ومعاناة كبار السن.


وحظي العرض بحضور متميز حيث  أظهر فيها الممثلون من ذوي الإعاقة إبداعاتهم ومواهبهم الفنية ، بما  يمتلكونه من حس فني عالي مكنهم من الوقوف على خشبة المسرح بكل جدارة ليثبتوا أنهم قادرون على العطاء في مجال الفن. وقد أشاد مخرج العمل الفنان طاهر محسن بهذا العرض وأكد على سهولة التعامل مع هذه الفئات أثناء التدريب على المسرحية.


وقالت شريفة المالكي رئيسة فريق البيرق المسرحي للأشخاص ذوي الإعاقة ان مسرح ذوي الإعاقة في العالم العربي يعتبر من التجارب الرائدة وأشارت الى انه من خلال المسرح تُكتشف طاقاتهم ومواهبهم الثقافية والفنية ويمنحهم الفرصة للتعبير عنها من خلال خشبة أبو الفنون، ‏وأضافت ان الفريق سيشارك بهذه المسرحية في المهرجان المسرحي الخليجي الخامس لأشخاص ذوي الإعاقة في 4 ديسمبر في دولة الكويت، وفي الختام شكرت المالكي المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين على إيمانها بمواهب أشخاص ذوي الإعاقة وجعل فريق البيرق المسرحي تحت مظلتها و كل من ساهم في إنجاح المسرحية .  



ل.ب/خ.س


بنا 0903 جمت 14/11/2019