مشاريع الأمل تطلق البرنامج التلفزيوني الواقعي "بيبان" لرواد الأعمال البحرينيين

  • article

المنامة في 25 أغسطس /بنا/ أعلنت مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، عن إطلاق برنامج "بيبان"، وهو أول برنامج تلفزيوني ريادي من نوعه في البحرين، يقدم فرصة استثمارية لـ 12 من رواد الأعمال من خلال عرض مشاريعهم أمام مجموعة من المستثمرين المحليين والإقليميين.
 
وسيقدم البرنامج الفرصة للمشاركين فيه لعرض أفكارهم على لجنة من الخبراء في مجال الأعمال يحددون بعدها ما إذا يرغبون في الاستثمار أم لا، حيث سيتم اختيار 12 مشروعاً من المشاريع المشاركة بعد تقييم مؤشرات النمو وإمكانيات التوسع لكل مشروع، ليتم تسليط الضوء على أصحاب الأعمال الطموحين والفرص الاستثمارية في المملكة.
 
ويتسم البرنامج بالشفافية في عملية الاستثمار من حيث عرض الأسئلة المطروحة من قبل المستثمر للمشارك ومناقشة مدى جدوى المشروع واتخاذ قرار الاستثمار بشكل مباشر أمام المشاهدين، وسيشارك أعضاء لجنة المستثمرين خبراتهم الواسعة في مختلف القطاعات التجارية مع رواد الأعمال المشاركين لتفتح لهم فرص توسعة مشاريعهم في البحرين وخارجها.
 
وصرّح سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، وزير شؤون الرياضة والشباب رئيس مجلس إدارة صندوق الأمل لدعم المشاريع والمبادرات الشبابية: "ستعكس فرص الاستثمار الأساليب المبتكرة للشركات الناشئة اليوم لتظل قادرة على المنافسة وإضافة قيمة للقطاعات سريعة النمو، من ضمنها قطاع الأطعمة والمشروبات، والتجزئة، والتكنولوجيا، والتصنيع. وسيوفر برنامج بيبان أيضًا تجربة فريدة من نوعها للمشاهدين الإقليميين، حيث سيقدم لهم البرنامج فرصة الاطلاع على أبرز المناقشات والمفاوضات بين المستثمرين ورواد الأعمال بشكل مباشر والتي عادةً ما تحدث خلف أبواب مغلقة".
 
وقالت السيدة فجر صالح الباجه جي، المدير العام لمشاريع الأمل: "نريد تسليط الضوء على الروح القوية التي يتمتع بها رواد الأعمال البحرينيين الذي عمل الكثير منهم بجد للحصول على فرصة لعرض أفكارهم أمام لجنة تتكون من نخبة من خبراء الأعمال. لن يقتصر دور بيبان فقط على مشاركة رواد الأعمال الذين وصلوا للمراحل النهائية لقصص النجاح المُلهمة، بل إنه سيُبرز ثقافة ريادة الأعمال الفريدة في مملكة البحرين، إضافةً إلى روح الابتكار. نحن سعداء بإطلاق برنامج بيبان كأول مبادرة استراتيجية لرواد الأعمال على مستوى المملكة من قبل مشاريع الأمل بهدف دعم البحرينيين في إطلاق وتنمية أفكارهم ومشاريعهم التجارية."
 
من الجدير بالذكر أنه سيتم دعم رواد الأعمال المختارين استعدادًا لبرنامج بيبان من خلال برنامج تدريبي مكثّف لمدة ثلاثة أيام قبل تصوير الحلقات تقدّمه Flat6Labs؛ شركة رأس المال الاستثماري الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال التمويل الأساسي وتمويل المراحل المبكرة. ويدعم برنامج بيبان أبرز الجهات الراعية والمستثمرين من مختلف القطاعات الذين بدورهم يساهمون في تحقيق رؤية مشتركة تهدف لدعم الشركات المحلية الواعدة للنمو خارج البحرين وخلق بيئة تحفيزية لرواد الأعمال الطموحين.
 
يمكن لرواد الأعمال التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني (www.HopeFund.bh) لفرصة المشاركة وعرض مشاريعهم النامية على المستثمرين في برنامج بيبان. كما يمكنهم التواصل مع فريق مشاريع الأمل عبر صفحاتهم على شبكات التواصل الإجتماعي أو البريد الإلكتروني على (hello@hopefund.bh) للحصول على مزيد من الدعم والتوجيه.
 
م ع