منتخبنا الأولمبي يتجاوز الكويت في افتتاح بطولة عودة الأولمبي الودية

  • article
  • article
  • article
  • article

الكويت في 9 أكتوبر/ بنا / حقق منتخبنا الأولمبي بداية ناجحة في بطولة عودة الأولمبي بالكويت، بعد أن تخطى اليوم صاحب الأرض والضيافة نظيره الكويتي الأولمبي بهدفين مقابل واحد، في افتتاح المنافسات التي تضم منتخب السعودية الأولمبي أيضا.


فعلى استاد ثامر بنادي السالمية سجل منتخبنا هدفين في الشوط الأول عبر سيد هاشم عيسى وجاسم خليف، قبل أن يستقبل هدفا في الشوط الثاني، لكنه حافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.


وبدأ المدرب التونسي لمنتخبنا الأولمبي، سمير شمام، المباراة بتشكيلة ضمت الحارس يوسف حبيب، واللاعبين:علي حسن يحيى، أحمد بوغمار، أحمد حبيب، سيد محمد أمين، جاسم خليف، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الحردان، محمد مرهون، أحمد الشروقي وسيد هاشم عيسى.


وحقق منتخبنا الأولمبي في الشوط الأول بداية إيجابية في المباراة من خلال تشكيل الضغط على المرمى الكويتي ومحاولة الوصول إلى الشباك في أكثر من مناسبة.


وكاد عبدالرحمن الأحمدي أن يسجل هدف التقدم لمنتخبنا، إلا أن كرته المسددة من خارج المنطقة اعتلت المرمى قليلا (14).


وحصل منتخبنا على الأهم بعد أن سدد سيد هاشم عيسى كرة قوية من خارج المنطقة عجز الحارس الكويتي عن صدها؛ لتهز الشباك معلنة تقدم الأحمر (21).


وتألق حارس منتخبنا عمار محمد في حماية مرماه بعد أن أبعد كرة رأسية خطيرة (32).


وكاد منتخبنا أن يضاعف النتيجة بعد أن انفرد أحمد الشروقي بالمرمى وسدد كرة أبعدها الحارس ثم ارتدت لمحمد مرهون الذي مررها لسيد محمد أمين، لكن كرة الأخير القوية جاورت القائم الأيسر (37).


وسجل منتخبنا الهدف الثاني بعد أن راوغ محمد مرهون حارس الكويت الذي ترك مرماه، ليمرر الكرة إلى جاسم خليف الذي سدد كرة سهلة في الشباك (45+2).


وأجرى مدرب منتخبنا سمير شمام في الشوط الثاني تبديلين مع وصول المباراة للدقيقة (60)، وذلك بدخول علي مفتاح ومحمد الشامسي مكان محمد الحردان وأحمد الشروقي.


سجل منتخب الكويت هدف التقليص عند الدقيقة (69) عبر اللاعب عيد الرشيدي.


ودخل سيد إبراهيم علوي مكان سيد هاشم عيسى، فيما خرج سيد محمد أمين للإصابة ودخل مصعب عمر بدلا عنه (71).


وبذل علي مفتاح مجهودا فرديا بعد مراوغات للدفاع الكويتي وسدد كرة بيمينه ارتدت من الحارس لتجد سيد إبراهيم الذي سدد كرة من داخل المنطقة في أحضان الحارس (76).


وأجرى مدرب منتخبنا تبديلا بدخول عدنان فواز مكان محمد مرهون (90).


وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حكم الساحة أحمد العلي، وعاونه يعقوب السهيل وعباس غلوم، والحكم الرابع عبدالله الكندري.


إلى ذلك يستأنف منتخبنا الأولمبي، يوم غد الأربعاء حصصه التدريبية؛ وذلك استعدادا لخوض لقاء الجولة الثانية أمام منتخب السعودية الأولمبي، إذ ستقام المباراة يوم الجمعة الموافق 12 أكتوبر الجاري على استاد ثامر بنادي السالمية عند 7 مساء، وستكون منقولة على قناة الكويت الرياضية، والفوز فيها يضمن لمنتخبنا التتويج باللقب بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة بين الكويت والسعودية.







ن.ع/م خ


بنا 1907 جمت 09/10/2018