وزير المالية والاقتصاد الوطني: مواصلة تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البحرين وإيطاليا

  • article

المنامة في 17 سبتمبر / بنا / أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على أهمية مواصلة تعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية الصديقة على كافة الأصعدة بالأخص في المجالين المالي والاقتصادي والدفع بهما إلى أفق أرحب بما يعود بالنفع والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال اجتماع معاليه اليوم عن بعد بسعادة السيدة باولا أمادي سفيرة الجمهورية الإيطالية الصديقة لدى مملكة البحرين وذلك بمناسبة تعيينها سفيرةً لبلادها في المملكة، حيث رحب معاليه بالسفيرة وأعرب عن تمنياته لها بالتوفيق والنجاح في أداء مهامها الدبلوماسية بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين، منوهاً بما تشهده علاقات الشراكة الاقتصادية المتميزة بين البلدين الصديقين.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية بما يسهم في خلق فرص استثمارية واعدة، مشيراً معاليه للنتائج المثمرة لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأخيرة إلى إيطاليا وما أسهمت به من تعزيز التعاون المشترك والتي انعكست نتائجها المثمرة على القطاعين الاقتصادي والتجاري في البلدين الصديقين إلى جانب ما نتج عنها من فرص استثمارية. مؤكداً على أهمية العمل على استكمال ترجمة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة وتعزيز التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة والتطلعات المنشودة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات الاقتصادية والمالية على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبها أعربت سعادة سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى المملكة عن شكرها وتقديرها لمعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني، مثنيةً على جهود معاليه المستمرة في تعزيز أطر التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بما يحقق تطلعات البلدين.

ل ب / م ح