وزير الإعلام لشبكة سكاي نيوز وقناة العربية : الراحل الكبير قائد مرحلة مهمة في قصة نجاح الإمارات.. العلاقات البحرينية الإماراتية تنطلق من نهج السلام والتسامح والخير

  • article

المنامة في 13 مايو/ بنا / أعرب سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير الإعلام عن أحر التعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في وفاة قائد مسيرة التمكين الراحل المغفور له باذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله.


 وفي تصريح لسعادته لشبكة سكاي نيوز العربية  قال سعادة وزير الإعلام أن في هذا المصاب الجلل في فقيدة الأمتين العربية والاسلامية ارفع التعازي إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أيده الله والى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى كافة أصحاب السمو حكام الإمارات وإلى اصحاب السمو الشيوخ اشقاء وانجال الراحل الكبير.


وقال "اليوم نتضرع الى الله تعالى ان يتغمد سمو الشيخ خليفة بن زايد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته" منوها بعطاء الراحل الكبير من أجل وطنه مضيفا "هو بحق كما أطلق عليه سمو الشيخ محمد بن زايد لقب قائد مرحلة التمكين وامين رحلتها المباركة".


وأضاف سعادته بأن الراحل الكبير يمثل قائد مرحلة مهمة في قصة نجاح دولة الامارات منذ توليه قيادة دولة الإمارات بعد عهد المؤسس المغفور له صاحب السمو الشيخ زايد رحمه الله، واستمرار لنهجه مشيرًا سعادته إلى بعض المبادارات التي أطلقت في عهد الفقيد الراحل والتي كانت تهدف الى تحسين جودة الحياة للوطن والمواطن والتي من بينها الاهتمام بالبيئة والأمن الغذائي في تأسيس جائزة خليفة الدولية  للابتكار الزراعي وكذلك جائزة خليفة بن زايد للاعمال الانسانية والتي  تعكس ما تتميز به دولة الامارات في هذا النهج الثابت وكذلك دعمه رحمه الله للمبادرات التعليمية والتربوية والتي من بينها دعم الممارسات التربوية المبدعة وتخصيصه رحمه الله جائزة خاصة بهذا الحقل.


كما أستذكر سعادته أعتماد السياسة العليا لدولة الامارات للعلوم والتكنولوجيا في عهده رحمه الله والتي وضعت الدولة الشقيقة في الصفوف الأولى بين الدول العربية والاسلامية التي تعنى بهذا القطاع.


وأشار سعادة وزير الإعلام في ختام تصريحه إلى أن المرحلة التي قادها  سمو الراحل خليفة بن زايد قد اتسمت بنهج الخير والتسامح والسلام حيث عملت دولة الامارات بنشاط في علاقاتها الخارجية بنهجها الواضح موضحا إن العالم أجمع على ثقة باستمرار مسيرة الخير في دولة الامارات العربية المتحدة.


وفي تصريح لسعادة وزير الاعلام لقناة العربية الاخبارية أكد على اهمية وطبيعة العلاقات البحرينية الاماراتية المتميزة. وقال الرميحي إن هذه العلاقات التي تربط بين حكام وشعب البلدين الشقيقين هي علاقات تمتد لمئات السنين وما نراه اليوم هو نتاج ونهج لعلاقات تاريخية ممتدة.


وأشار سعادة وزير الإعلام الى ان مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة هما بلد واحد وخلال عهد الراحل خليفة بن زايد استمرت على ذات النهج من التميز منوها إلى أن ثبات العلاقات البحرينية الاماراتية ينطلق من نهج سلام وخير وتسامح وهي قاعدة واحدة لا خلاف عليها وهي التي تقود مسار هذه العلاقات وتطابقها على صعيد العلاقات الخارجية للبلدين الشقيقين وهي علاقة واحدة مستمدة من ايمان البلدين التام بنهج السلام والخير والتسامح معبرًا سعادته ان هذه القاعدة هي التي اعطت سياسات البلدين الشقيقين صلابة وقوة إزاء مختلف المتغيرات إلى جانب دعمهما وحرصهما على مسيرة مجلس التعاون الخليجي بما يخدم تطلعات المجلس وشعوبه.


م خ


بنا 1950 جمت 13/05/2022