الاعصار العنيف (مايكل) يصل ولاية فلوريدا الامريكية وتحذيرات من دمار لا يمكن تصوره

  • article


فلوريدا في 10 اكتوبر /بنا/ بدأ الإعصار العنيف (مايكل) يضرب سواحل فلوريدا في الولايات المتحدة الامريكية اليوم الأربعاء ترافقه رياح هي الاسرع منذ أكثر من قرن وحذر المسؤولون من أنه قد يخلف دمارا لا يمكن تصوره.


وعندما وصلت عين الإعصار إلى الشاطئ في منطقة " بانهاندل " كانت قوته أدنى بقليل من الفئة الخامسة وهبت عواصف بلغت سرعتها 250 كلم مصحوبة بأمطار غزيرة  .


وقال حاكم الولاية ريك سكوت ان التوقعات تشير إلى أن الاعصار (مايكل) سيكون العاصفة الأكثر تدميرا في فلوريدا خلال قرن وستشهد الأحياء السكنية على امتداد الساحل دمارا لا يمكن وصفه
واوضح كبير مسؤولي الطوارئ بروك لونغ إن (مايكل) أعنف إعصار يضرب المنطقة منذ 1851 وان المركز الوطني للأعاصير يتوقع أن يبلغ مستوى ارتفاع امواج البحر ما بين 2,7 و3,6 أمتار" مؤكدا أن المياه ستجتاح الشاطئ ويمكن أن تكون اعلى من سطوح المنازل.


وقالت مصلحة الارصاد الجوية في تالاهاسي إن الاعصار (مايكل) حدث غير مسبوق ولا يمكن مقارنته مع أي من الاحداث السابقة وهذا الوضع لم يحدث أبدا في السابق.


وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حالة الطوارئ في فلوريدا وأفرج عن أموال فدرالية لعمليات الاغاثة ودعم الوكالة الفدرالية لحالات الطوارئ 
في حين أعلن المسؤولون كذلك حالة الكوارث في ولايتي الاباما وجورجيا ومن المتوقع أن تحمل العاصفة أمطارا غزيرة في ولايتي كارولاينا الشمالية والجنوبية.


ولا تزال هاتان الولايتان تحاولان تخطي كارثة الاعصار (فلورنس) الذي أودى بحياة العشرات وتسبب بأضرار بمليارات الدولارات الشهر الماضي.


س.ي
بنا 2002 جمت 10/10/2018