(الأشغال) وممثل (أولى الشمالية) .. يبحثان احتياجات الطرق والصرف الصحي

  • article

المنامة في 11 أكتوبر/ بنا / اجتمع المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال بالسيد علي الشويخ عضو المجلس البلدي الشمالي (ممثل الدائرة الأولى) بحضور المهندس مها حمادة مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بالإنابة وعدد من مهندسي الوزارة حيث تم التباحث في عدد من المقترحات والطلبات المتعلقة بمناطق الدائرة الأولى.


وفي بداية اللقاء أشاد الخياط بالجهود التي يقوم بها السادة أعضاء المجالس البلدية بمختلف محافظات المملكة من أجل متابعة طلبات ومقترحات الأهالي المرتبطة بخدمات الطرق والصرف الصحي، منوهاً بدعم العضو البلدي السيد علي الشويخ لمشاريع الوزارة في سياق التواصل والتكامل بين المجالس البلدية من جهة، ووزارة الاشغال من جهة ثانية بما يحقق المصلحة العامة.


ومن ضمن المواضيع التي تم التطرق إليها آخر مستجدات تطوير شارع النخيل حيث أفاد الخياط بأنه قد تمت دراسة الطلب وزيارة الموقع من قبل المختصين في قطاع الطرق وتبين أن حرم طريق شارع النخيل المتوفر لا يسمح بتوسعته، علماً بأن تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لشارع النخيل ستتم بعد ترسيه العقود الزمنية الجديدة.


كما تقدم العضو البلدي السيد علي الشويخ بمقترحات وطلبات تمثلت في إعادة رصف الطريق 2665 بمجمع 526 في باربار، إنشاء رصيف على جانبي شارع الدراز من دوار الدراز إلى مأتم العدالة بمجمع 536، التعجيل بالإجراءات اللازمة بتسوية وتعديل الساحة الواقعة على شارع النخيل كمواقف لمدرسة الدراز الابتدائية للبنات بمجمع 536، رصف الطريق الترابي 3663 في الدراز 536، طلب رصف الجزء المتبقي من شارع 22 في باربار 520، رصف الطريق 1828 بمجمع 518 في باربار، تعديل مستوى الطريق 611 في جنوسان 506، رصف الطريق الترابي على شارع 20 في باربار 524.


أما في ما يتعلق بطلب وضع حواجز أسمنتية على جانبي مرتفعات تخفيف السرعة الواقعة على شارع النخيل رقم 60 في باربار 518 فقد تم تنفيذ العمل المطلوب وتركيب أعمدة حديدية لمنع التجاوز الخاطئ إلا أنه تمت إزالتها وعليه سيتم وضع أعمدة خرسانية، وبالنسبة لطلبات تكملة رصف الطريق 3619 بمجمع 536 الدراز ورصف الطريق الترابي 3685 بمجمع 536 في الدراز ورصف الطريق الترابي 5043 بمجمع 450 في المقشع، فقد تم الانتهاء من رصف الممرات المطلوبة من قبل قسم صيانة الطرق.


أما بالنسبة لطلب دراسة السلامة المرورية عند تقاطع طريق 2429 مع شارع 20 في باربار 524 فقد تم الإيعاز إلى المهندسين المختصين لزيارة الموقع حسب الأجراء المتبع ورفع التوصيات اللازمة. 


وتقدم ممثل الدائرة الأولى بالمجلس البلدي الشمالي بطلب إمكانية إنشاء مواقف للسيارات ومواقع لوقوف الحافلات في المساحة الفضاء الواقعة على طريق 2637 في باربار 526، حيث أوضح مهندسو الأشغال أنه قد تم عرض المخطط على المجلس البلدي للمنطقة الشمالية والإدارة العامة للمرور، وتمت الموافقة عليه، ويجري حالياً الترتيب لتنفيذ المشروع وفق الإجراءات المتبعة.


وفي ختام الاجتماع تقدم السيد علي الشويخ بخالص التقدير والعرفان إلى وكيل شؤون الأشغال م. احمد الخياط وفريق المهندسين بالوزارة لسعة صدرهم ومتابعاتهم المستمرة لمقترحات الأهالي مشيداً بالتفاعل المستمر من قبل الإدارة التنفيذية بالوزارة مع طلبات الأهالي.



ل.ب/ع ذ


بنا 1153 جمت 11/10/2018