وزارة الإسكان تنظم معرض (مزايا) بمشاركة البنوك ومطوري البرنامج

  • article

المنامة في 18 أغسطس / بنا / تنظم وزارة الاسكان اعتباراً من اليوم وحتى منتصف شهر اكتوبر المقبل معرض برنامج تمويل السكن الاجتماعي (مزايا) تحت رعاية سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان، وبمشاركة عدد من البنوك وشركات التطوير العقاري المشاركة بالبرنامج، حيث يأتي المعرض في اطار حرص الوزارة على التعريف المستمر بفرص الاستفادة من الوحدات السكنية المتنوعة التي يقدمها البرنامج من خلال شركات القطاع الخاص.

وقد وجهت الوزارة الدعوة لجميع المواطنين المؤهلين للاستفادة من برنامج مزايا والمدرجة طلباتهم على قوائم الانتظار لحضور المعرض والتعرف على المشاريع والفرص التمويلية التي يقدمها البرنامج من خلال البنوك والمصارف المشاركة في البرنامج، في اطار الحملة الترويجية المستمرة للبرنامج.

وأشارت الوزارة إلى حرصها على تنظيم مثل تلك المعارض التي تستهدف الفئات المؤهلة للاستفادة من برنامج مزايا، لافتاً الى قيام الوزارة بتنظيم هذا المعرض عدة مرات منذ اطلاق البرنامج عام 2013 سواء في مقر الوزارة او في المعرض العقارية الكبرى التي تشهدها المملكة.

وأضافت أن مثل تلك المعارض تسهم في زيادة التوعية بالبرنامج، ويتبعه زيادة ملحوظة في الاقبال على طلبات مزايا، مشيراً الى ان الاحصائيات تفيد بأن مزايا بات في مقدمة اولويات المواطنين الذين يتقدمون بطلبات اسكانية حديثة، وهو ما يؤكد نجاح البرنامج في استقطاب تلك الفئة.

واردفت أن الاقبال المتزايد على البرنامج والذي تجاوز عدد مستفيديه الفعليين اكثر من 4000 مستفيداً يعود الى المميزات والمرونة التي يوفرها البرنامج، ومنها سرعة اجراءات الحصول على التمويل المناسب لشراء وحدة سكنية وتجنب فترات الانتظار، وامكانية اقتناء الوحدة السكنية التي تلائم المستفيد من حيث المساحة والحجم وموقع الوحدة.

ومن المتوقع أن يشهد معرض مزايا اقبالاً متزايداً خلال فترة انعقاده، نظراً لحرص المواطنين على التعرف على كل ما هو جديد من وحدات وفرص تمويلية تقدمها الشركات العقارية والبنوك الممولة، وهو ما توفره الوزارة من خلال تواجد تلك البنوك والشركات في المعرض.

م.ف.ق/م خ


بنا 1624 جمت 18/08/2019