سمو الشيخ ناصر بن حمد يشيد برعاية بتلكو لبرنامج المسابقات السارية

  • article

المنامة في 23 أبريل / بنا / أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالرعاية المقدمة من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" لبرنامج المسابقات الرمضاني السارية.

 ويقام برنامج السارية المختص بموروث مملكة البحرين الشعبي وتاريخها بدلا من مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي، نظرا للظروف الصحية الراهنة التي تشهدها البحرين والعالم والتي ساهمت في منع التجمعات، حيث يبث على قناة البحرين الأولى يوميا طيلة أيام شهر رمضان المبارك ويستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر السعيد برعاية رسمية من شركة بتلكو.

 وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة برعاية شركة بتلكو لبرنامج السارية، مؤكدا سموه أن دعم بتلكو السخي لهذا البرنامج الهادف يؤكد مدى الدور الوطني الذي تقوم به الشركة في دعم كافة أنشطة المجتمع البحريني تحقيقا لمبدأ الشراكة المجتمعية الفعالة.

 كما أكد سموه أن هذه المساهمة من شركة بتلكو تعد أحد عوامل نجاح هذا البرنامج الذي يقام بهدف الحفاظ على الموروث البحريني ونقله عبر الأجيال.

 وأضاف سموه: "نقدر  ونثمن دعم القطاع الخاص للمجتمع البحريني، وهذه المبادرة ليست مستغربة على شركة بتلكو التي عرفت بالقرب دائما من مختلف شرائح المجتمع".

 ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود المضنية للسيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام وكافة المسؤولين والعاملين في الوزارة بالشراكة مع رياضات الموروث الشعبي لإطلاق هذا البرنامج المختص بموروث مملكة البحرين وتاريخها، مثمنا سموه هذا المجهود والعمل الكبير المقدم من جميع القائمين على هذا العمل.
 
 وتابع سموه: "نحن حريصون على إحياء التراث الوطني الذي يمثل هوية الإنسان البحريني، ونتطلع دائما لتعريف الجيل الجديد بالإرث الغني الذي تملكه مملكة البحرين قديما في كل أشكال الموروث الشعبي".

 وكانت رياضات الموروث الشعبي قد اعتمدت آلية المشاركة في برنامج السارية، حيث يمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة (www.alsarya.tv)، فيما سيتم اختيار المشاركين يوميا عبر القرعة الإلكترونية، على أن يتم الاتصال مع الأشخاص الذين ابتسمت لهم القرعة خلال الحلقات.

 يذكر أن برنامج السارية من إعداد الباحث محمد جمال، وتقديم حسن محمد ونيلة جناحي، إضافة إلى الفنانة سلوى بخيت الشهيرة بـ "أم هلال"، فيما الإخراج التلفزيوني للثنائي عبدالعزيز الشوملي وعبدالرحمن المناعي، بينما يشرف على البرنامج السيد عيسى المطوع.


ل ب / ع ع