الشيخ خالد بن عبد الله: رسوخ وتميز العلاقات البحرينية الهندية نتاج شراكة تاريخية ممتدة في مختلف المجالات

  • article

المنامة في 19 سبتمبر / بنا / أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن ما وصلت إليه العلاقات البحرينية الهندية من رسوخ وتميز هو نتاج شراكة تاريخية ممتدة في مختلف المجالات، وحرص متبادل على تطوير وتنمية تلك العلاقات من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك لدى لقاء معاليه صباح اليوم، في قصر القضيبية سعادة السيد بيوش شريفاستاف، سفير جمهورية الهند المعتمد لدى مملكة البحرين، حيث رحب معاليه بسعادة السفير الهندي، متمنياً له التوفيق في أداء مهمته الدبلوماسية.

ونوه معالي الشيخ خالد بن عبد الله خلال اللقاء بدور الجالية الهندية في عملية التنمية التي تشهدها المملكة، لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية، موضحاً بأن أبناء الجالية يلقون كل ترحيب ورعاية في مملكة البحرين نظير إسهاماتهم المقدرة من قبل الجميع.

كما جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين على صعيد جهود التصدي لفيروس كورونا (كوفيد- 19)، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب سعادة السفير شريفاستاف عن شكره لمملكة البحرين في ظل اهتمامها بتطوير وتعزيز العلاقات المشتركة مع جمهورية الهند، مؤكداً حرصه على البناء على ما تحقق لمواصلة الدفع بهذه العلاقات نحو ما يفضي إلى مزيد من الازدهار والتقدم للبلدين والشعبين الصديقين.



ل.ب