وزير الخارجية يجتمع مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى

  • article

نيويورك في 23 سبتمبر/ بنا / اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر بعثة مملكة البحرين في نيويورك اليوم، مع معالي السيدة باربارة ليف وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، وذلك على هامش انعقاد أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وجرى خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة والشراكة التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور ونمو في مختلف المجالات، والجهود التي يبذلها البلدان لتعزيز التعاون الثنائي على كافة الأصعدة،السياسية والاقتصادية والامنية، بما يخدم المصالح المتبادلة، واستعراض مخرجات قمة جدة للأمن والتنمية ومتابعة تنفيذ ما تضمنته من قرارات لتعزيز الشراكة الأمريكية العربية، وحماية أمن المنطقة واستقرارها.  

 

كما جرى بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط والمساعي الرامية الى احلال السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة، وسبل تكثيف التعاون والتنسيق المشترك لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، اضافة الى القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

حضر الاجتماع، الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، و السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والوفد المرافق لوزير الخارجية.