لدى لقائه المدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية عن بُعد.. سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يؤكد على أهمية الدراسات البحثية بما يعزز أهداف التنمية المستدامة

  • article
  • article

 المنامة في 23 فبراير / بنا / أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على أهمية الدراسات البحثية كمرتكز لبناء الاستراتيجيات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة وتدعم الرؤى المشتركة لمختلف القضايا على جميع المستويات بما يحقق التطلعات المنشودة، منوها سموه بدور هذه الدراسات في مد جسور التواصل الحضاري والثقافي بين الشعوب وتعزيز أسس الحوار بما يحقق التقدم والتطور للمجتمع، واسهامها الفاعل كذلك في تشكيل الأسس التي تستند إليها التوجهات والاستراتيجيات نحو التنمية والأمن والاستقرار.


وأشار سموه إلى مواصلة العمل على تعزيز الاهتمام بالدراسات البحثية بما يسهم في رفد منظومة البحث والتطوير و يحقق التقدم والنماء.


جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله اليوم عن بُعد، الدكتور جون تشبمان المدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، حيث نوه سموه بالتعاون القائم بين مملكة البحرين والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، وما حققه المعهد من نجاحات متواصلة في الإعداد والتنظيم لمنتدى حوار المنامة، بما أسهم في مواصلة تعزيز مكانة المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.


من جانبه، أعرب المدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، متمنيا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.


ع ع