رئيس هيئة الطاقة المستدامة يبحث مع شركة عالمية الاستثمارات في مشاريع الطاقة المتجددة

  • article

 المنامة في 20 ابريل / بنا / استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة، الوجيه خالد الزياني يرافقه السيد Cornelius Matthes الرئيس التنفيذي لشركة  Dii Desert Energy والسيد Rory O’Neill عضو المجلس الاستشاري لدى الشركة.

 وأشاد الدكتور ميرزا بالخبرة العريقة والاختصاصية لشركة Dii Desert Energy في مجال مشاريع الطاقة المتجددة في المناطق الصحراوية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وتركيزها على حلول Chain Value لتوليد الطاقة من موارد نظيفة ومتجددة ونقلها وتخزينها باستخدام موارد وتقنيات خالية من الانبعاثات الكربونية، بالإضافة الى الربط الديناميكي بين شبكات الكهرباء في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

 وقدم الدكتور ميرزا عرضاً مرئياً للوفد حول الانجازات التي تحققت في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والشوط الكبير الذي قطعته المملكة في تحقيق الأهداف الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وسلط الضوء على أهم المشاريع والمبادرات ذات الأولوية التي تعتزم الهيئة العمل عليها خلال العام، مرحباً بفرص التعاون المشترك وإمكانيات تبادل الخبرات وتشجيع الاستثمارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 من جانبه أشاد الوفد بالشوط الكبير الذي قطعته هيئة الطاقة المستدامة، للنهوض بقطاع الطاقة المستدامة في مملكة البحرين، متطلعين لدعم جهود الهيئة.


ع ع