جلالة الملك المفدى يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الشورى بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للديمقراطية

  • article

المنامة في 14 سبتمبر / بنا / تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه برقية تهنئة من معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، رفع فيها إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى خالص التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للديمقراطية والذي يصادف الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام.  


وأعرب  رئيس مجلس الشورى عن عظيم الفخر والاعتزاز بالنهج الديمقراطي الذي تفضل جلالته بوضع أسسه ومبادئه المتقدمة لتعزيز الحياة البرلمانية والمشاركة السياسية منذ انطلاق المسيرة الإصلاحية الشاملة التي انطلقت بقيادة جلالته رعاه الله ، مؤكداً على أن الخطوات التي قامت بها مملكة البحرين لتطوير مسيرتها الديمقراطية وتوسيع المشاركة السياسية أصبحت موضع إشادة وتقدير على المستويين الإقليمي والعالمي.


وثمن الصالح ما اتخذته المملكة لإتاحة المجال أمام جميع الكفاءات الوطنية المخلصة للإسهام في البناء الوطني، وإرساء أسس الديمقراطية واحترام حقوق المواطن وحرياته السياسية.


كما أكد معاليه بهذه المناسبة أن ترسيخ وتعزيز النهج الديمقراطي الذي واكب مسيرة السلطة التشريعية منذ العام 2002م بدعم من لدن جلالة الملك المفدى حفظه الله، عزز وساند دور مجلس الشورى ومنحه الصلاحيات التي مكنت من خدمة الوطن والمواطنين، وتحديث منظومة التشريعات الوطنية.


واختتم الصالح برقيته معاهداً جلالة الملك المفدى على مواصلة العمل بكل أمانة ومسئولية لترسيخ وتعزيز أسس الديمقراطية، ووضع السياسات والتشريعات التي من شأنها مساندة ما تحقق من بناء وتنمية واستقرار ورخاء في المملكة، تلبية للطموحات نحو المزيد من التطور والتقدم الحضاري وتحقيقاً لمستقبل أفضل للأجيال القادمة.  


أ,أ