Wednesday   15 Aug 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي تواصل تحضيراتها الإعدادية
2018/08/08 - 27 : 02 PM
المنامة في 08 أغسطس/ بنا / تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها لانطلاق الفعاليات تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، والذي يقام بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

وضمن هذا الإطار، تواصل لجنة قراءة النصوص والتقييم ، زياراتها الارشادية إلى تدريبات الفرق المرشحة للمشاركة، لإبداء الملاحظات الفنية، التي تسهم في تطوير العروض.

وزارت اللجنة نادي النجمة الأحد الماضي الموافق 5 أغسطس، فيما زارت نادي البسيتين يوم الإثنين الماضي 6 أغسطس، ونادي الحالة في اليوم التالي، كما قامت بزيارة نادي المحرق اليوم الأربعاء. وكانت اللجنة دشنت زياراتها عبر التواجد في مركز شباب الشاخورة الأسبوع الماضي.

وتأتي الزيارات الإرشادية؛ بهدف عكس صورة إيجابية بدرجة أكبر على العروض قبل عروض التقييم، والتي من خلالها سيتم ترشيح الأعمال للمشاركة في المهرجان، وسيبلغ عددها 12 عرضا.

تُقيم اللجنة المنظمة للمهرجان عند السابعة مساء الجمعة 10 أغسطس وفي مركز المحرق الشبابي النموذجي، جلسة عرض اللائحة التنظيمية للفرق المشاركة، إذ تم توجيه الدعوات لهم للحضور للاطلاع على كافة الأمور التنظيمية واللوائح الخاصة بالمهرجان.

وتتواصل التحضيرات اللازمة لإقامة المهرجان، إذ تعقد اللجنة المنظمة ورشة مفاتيح المسرح، أيام السبت والأحد والاثنين 11 و12 و13 أغسطس بمركز المحرق الشبابي النموذجي، ابتداءً من السابعة مساءً.

وتم فتح باب التسجيل للورشة وقد لاقى ذلك رواجاً كبيراً، إذ بلغ عدد المسجلين في اليوم الأول 31 شخصاً من أصل من 40 مقعداً تم تخصيصها للحدث، وفي حالة اكتمال النصاب ووجود الرغبة لدى أشخاص آخرين للاستفادة فسيتم عقد ورشة أخرى بهذا الخصوص لضمان الوصول لأكبر عدد من المستفيدين.

وتشهد نسخة هذا العام تطورا ملحوظا في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحدة من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان؛ ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.

ن.ف/خ.س

بنا 1121 جمت 08/08/2018


عدد القراءات : 437         اخر تحديث : 2018/08/08 - 27 : 02 PM