Tuesday   17 Jul 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
البلديات: بدء العمل في المرحلة الأولى من حديقة المحرق الكبرى.. ومن المتوقع أن تفتح الحديقة أبوابها أمام الجمهور بحلول الربع الأخير من 2019
2018/07/11 - 40 : 10 PM
المنامة في 11 يوليو / بنا / كشف مدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس إبراهيم يوسف الجودر، عن بدء العمل رسمياً في المرحلة الأولى من مشروع إعادة إنشاء حديقة المحرق الكبرى، على أن يتم الانتهاء من هذه المرحلة بحلول شهر فبراير 2019.

وأشار المهندس الجودر إلى أن الوزارة طرحت مناقصة المرحلة الثانية من المشروع عبر مجلس المناقصات والمزايدات، على أن يتم إغلاق باب تقديم العطاءات مع بداية شهر أغسطس المقبل.


ولفت إلى أن مناقصة المرحلة الثانية تشتمل على أعمال تهيئة الموقع وإنشاء شبكة الري، تنفيذ التوصيلات الكهربائية والإضاءة، مبنى الإدارة، بناء دورات المياه، غرفة الحارس، غرفة المضخة، هياكل الظل، علاوة على إنشاء ممشى وجلسات مظللة محيطة بالممشى مع تركيب ألعاب للأطفال، كما سيتم توفير ألعاب خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة الى أعمال التشجير والتجميل.

وتوقع أن تفتح الحديقة أبوابها أمام الجمهور بحلول الربع الأخير من العام المقبل (2019).

وذكر الجودر أن "مشروع إعادة إنشاء حديقة المحرق الكبرى من أهم المشاريع التي تتطلع وزارة الأشغال وشئون البلديات لتنفيذها لما للمشروع من أهمية ولموقع الحديقة الاستراتيجي بالقرب من مطار البحرين الدولي ومساحتها والتي تزيد على 9 هكتار، حيث أدرجت الوزارة مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى ضمن خطة مشاريع الوزارة للسنة المالية 2017 - 2018 على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين لتسريع وتيرة تنفيذ المشروع وذلك بعد صدور الحكم بإخلاء الموقع من قبل المستثمر السابق".

وأثنى الجودر على الشراكة مع مجلس بلدي المحرق في جميع خطوات هذا المشروع، مشيداً بتعاون أعضاء المجلس البلدي ودعمهم المستمر لإنجاح هذا المشروع.




ن.ع/م.ح.

بنا 1934 جمت 11/07/2018


عدد القراءات : 401         اخر تحديث : 2018/07/11 - 36 : 11 PM