Saturday   18 Aug 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
بمشاركة 500 متطوع بحريني ..فريق برنامج (تم) التلفزيوني ينظم إفطارا جماعيا لألفين عامل ويهديهم هدايا قيمة
2018/06/13 - 52 : 07 PM
المنامة في 13 يونيو/ بنا / نظم فريق برنامج (تم) التلفزيوني إفطارا جماعيا لعدد ألفي عامل أجنبي بمنطقة العدلية بالقرب من مسجدها الكبير، وذلك بمناسبة ختام حلقات برنامج (تم) الذي يبث يوميا على شاشة تلفزيون البحرين في شهر رمضان وقد شارك في تنظيم وإعداد الإفطار أكثر من 500 شاب وشابة من جميع مناطق البحرين، تم توزيعهم على ٨ فرق للقيام بمختلف المهام.
وقبل الإفطار تم توزيع المشروبات والتمر والأكل على العمال الذين انتشروا على بقعة واسعة في المنطقة المحيطة بمسجد العدلية، وبعد ذلك تم توزيع هدايا العيد على جميع العمال الذين شاركوا في الأفطار الجماعي، وقد عبر الكثير من العمال عن سعادتهم بهذه الفعالية وما حصلوا عليه من هدايا.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) قالت المشرفة على المتطوعين مريم باسلار إن فريق برنامج (تم) نظم هذه الفعالية في وقت قياسي لم يتجاوزين يومين فقط ولم يكن غريب على أهل البحرين هذا التجاوب السريع في عمل الخير . وأن أفطار اليوم يتزامن مع الحلقات الأخيرة لعرض برنامج (تم) التلفزيوني، والهدف من هذه الفعالية الكبيرة هو تقديم المساعدة لعدد ألفين عامل أجنبي يقيمون في مملكتنا العزيزة، ورأينا أنهم يستحقون أن نقدم لهم هذا الجهد المتواضع، وقد جمعنا 500 متطوع بحريني من الجنسين لكي يفرحوا هؤلاء العمال الأجانب قبل العيد".

برنامج (تم) في نسخته الثانية أوجد ثقة في ما يقدمه للناس عبر تلفزيون البحرين، ولذلك كان من السهل علينا جمع كل هؤلاء الشباب البحرينيين للتطوع معنا في تنفيذ هذه الفعاليات الرمضانية الكبيرة، وفي هذا اليوم بالذات، الذي تم فيها إفطار كل هذا العدد من العمال الأجانب، وتكريمهم من خلال الهدايا التي وزعت عليهم، ووجدت في أنفسهم صدى طيبا".

وكما صرحت المعدة الرئيسية للبرنامج نسيبة الشروقي" إن هدفنا الأساسي من إقامة هذه الفعالية بمشاركة هذا العدد الكبير من الشباب هو أن نغرس ثقافة العطاء في المجتمع البحريني بشكل أكثر فاعلية، وقد رأينا أن الناس الذين شاهدوا البرنامج أصبحت لديهم روح المبادرة، وأكبر دليل على ذلك أننا أول ما طرحنا الفعالية ودعينا الشباب للمشاركة جاءنا أكثر من 500 متطوع برغبة مشاركتنا العمل، حتى من غير علمهم ما هو العمل الذي دعوناهم من أجله، جاءوا وكلهم إصرار وعزيمة، وهذا يؤكد أن شباب البحرين فيهم الخير، ويمكن الاعتماد عليهم متى ما دعى الداعي".

ح ب/م خ

بنا 2137 جمت 13/06/2018


عدد القراءات : 427         اخر تحديث : 2018/06/14 - 06 : 04 PM