Saturday   23 Jun 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
"مرافق الشورى" تبحث مع "التنمية الاقتصادية" و"التطوير العقارية" تخصيص نصف سواحل الجزر الاستثمارية كسواحل عامة
2018/06/12 - 04 : 02 PM
المنامة في 12 يونيو / بنا / بحثت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى، في اجتماعها الثاني والعشرين، الذي عقدته صباح اليوم، برئاسة سعادة الدكتور محمد علي حسن علي رئيس اللجنة، مشروع قانون بشأن تخصيص نسبة 50 في المئة من سواحل الجزر الاستثمارية كسواحل عامة (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، وذلك بحضور ممثلين عن مجلس التنمية الاقتصادية وجمعية التطوير العقاري البحرينية.
وقال الدكتور محمد علي إن اللجنة نظرت في أصل مشروع القانون، والذي كانت تشوبه شبهة عدم دستوريته، إلى جانب التعديلات التي تم إدخالها على مشروع القانون لتجاوز شبهة عدم الدستورية.

وأوضح أن المشروع في أصله كان يلزم الجهات الاستثمارية بتخصيص 50 في المئة من سواحل الجزر الاستثمارية كسواحل عامة، إلا أن التعديلات التي أجريت على المشروع جعلت الالتزام على الحكومة، بحيث تلتزم بتخصيص ما لا يقل عن النسبة المذكورة من سواحل الجزر الاستثمارية كسواحل عامة.

وقال الدكتور محمد علي إنَّ أعضاء اللجنة استمعوا إلى وجهة المستشارين القانونيين بالمجلس، إلى جانب وجهة نظر ممثلي مجلس التنمية الاقتصادية وجمعية التطوير العقاري البحرينية، وما الآثار الجانبية التي ستترتب على تنفيذ المشروع حالة إقراره، مشيراً إلى أن الأعضاء ارتأوا مواصلة مناقشة مشروع القانون المذكور في اجتماع اللجنة المقبل.

ن.ف/ع ع

بنا 1057 جمت 12/06/2018


عدد القراءات : 434         اخر تحديث : 2018/06/12 - 23 : 02 PM