Sunday   22 Apr 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية تنظم "مؤتمر المسؤولية المجتمعية للمصارف الاسلامية"
2018/04/15 - 32 : 05 PM
المنامة في 15 أبريل / بنا / تعقد الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية، "مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية للمصارف الاسلامية الثاني لعام 2018"، برعاية الأستاذ عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين - الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية – السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية، وذلك خلال الفترة ما بين 22 و23 أبريل 2018م، بفندق آرت أمواج بمملكة البحرين.
يتناول موضوع المؤتمر في دورته الثانية " البنوك الاسلامية ودورها في تجاوز الأزمات المالية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

وحول محاور المؤتمر قال البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية رئيس المؤتمر إن محاور أوراق عمل المؤتمر تتلخص في التطور التاريخي للتوجهات الاستراتيجية للبنوك الاسلامية وانعكاسات ذلك على دورها المسؤول لتحقيق التنمية المجتمعية، ومستلزمات التطوير المؤسسي للبنوك الاسلامية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للمجتمعات، ودور البنوك الاسلامية في تحقيق الأمن المجتمعي في وقت الازمات المالية والاقتصادية، وكذلك محور "البنوك الاسلامية وجهودها في اثراء المسؤولية المجتمعية وانعكاسها على أدائها المالي لتحقيق التكافل المجتمعي"، إضافة إلى برامج التمويل الإسلامي وأثرها في تحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي لتلبية احتياجات الأفراد وتحصين المجتمعات. والمصارف الإسلامية ودورها في تمويل التنمية الاقتصادية في الدول العربية لتجنيبها الأزمات، والرقابة الشرعية في البنوك الاسلامية ودورها في تطوير العمليات المصرفية بما يتوافق مع الشريعة الاسلامية وتأثير ذلك في حل الأزمات الاقتصادية، كما ستقام في اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر ورشة عمل متخصصة بعنوان: "إدارة الأزمات الاقتصادية في المجتمعات العربية بأدوات مصرفية".

وأضاف الدكتور يوسف عبدالغفار قائلا: "جاءت مبادرة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لتنظيم مؤتمر متخصص في مجالات المسؤولية المجتمعية وتطبيقاتها في المصارف الإسلامية بالمنطقة العربية، بهدف تسليط الضوء على إنجازات هذه المصارف في مجالات الخدمة والتنمية المجتمعية والتعريف بدورها في تحقيق تنمية المجتمعات، وكذلك الاشارة إلى التطور الذي شهده قطاع المصارف الإسلامية في مجالات المسؤولية المجتمعية للتعامل مع الأزمات المالية في مواطن عملها، كما أن مؤتمر المسؤولية المجتمعية للمصاريف الإسلامية سيسلط الضوء في دورته الثانية على واجبات هذه المصارف تجاه المجتمعات التي تعمل فيها من خلال مساهمتها في التعامل مع الأزمات المالية، وكذلك ايجاد دور فاعل لها في برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وختاما، لقد قامت المصارف الإسلامية، ومنذ انطلاقتها الأولى على فكر تنموي واستثماري مسؤول بأدوات مبتكرة. ولاقت هذه المصارف ترحيبا من المجتمعات التي احتضنتها، مما ساهم في تطوير ممارساتها المصرفية والمجتمعية. وبالتالي، أصبح لزاما عليها، أن تقدم للمجتمع حقوقه عليها عبر ممارسات مهنية مسؤولة، كما أن هذا المؤتمر يحظى بتكريم شخصيات ومؤسسات مصرفية ذات أثر اجتماعي ومهني كبيرين في مجالات المسؤولية المجتمعية. حيث جاء تكريمهم في إطار رد قاعدة الوفاء لأهل العطاء".

ح ب/ع ع

بنا 1429 جمت 15/04/2018


عدد القراءات : 361         اخر تحديث : 2018/04/15 - 35 : 05 PM