Tuesday   19 Jun 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
وزير النفط لـ (بنــا): مشروع ربط شبكات الغاز الطبيعي ذو جدوى استراتيجية
2018/03/13 - 48 : 09 PM
المنامة في 13 مارس / بنا / أكد معالي وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة على مواصلة الجهود لتطوير قطاع الصناعات وتعزيز الموارد المساندة لها، لافتا إلى أن إنشاء منظومة خليجية لربط شبكات الغاز الطبيعي يتضمن جدوى استراتيجية وسيعود بالفائدة على الجميع وسيساهم في رفع كفاءة وانتاجية الغاز الطبيعي ضمن منظومة دول المنطقة.

وأشار وزير النفط في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش المنتدى الإقليمي لربط شبكات الغاز الطبيعي إلى أن إنشاء شبكة الربط الخليجي للغاز الطبيعي من شأنها أن تسهم بشكل إيجابي في هذا القطاع والقطاعات الصناعية التي تعتمد عليه.

وقال:" اليوم يتطرق الحديث إلى موضوع الغاز العميق، وقد بدأت سلطنة عمان في تطوير حقل الغاز العميق، كما تلتها في هذا المجال المملكة العربية السعودية فيما يسمى بـ(الجافورة) في المنطقة الشرقية وكذلك نسعى في البحرين إلى تطوير هذه الموارد".

وفيما يتعلق بالأسعار، أوضح معالي وزير النفط بأن "الأسعار تبقى بوجه عام مدعومة للصناعة، ونتوجه إلى رفع الكفاءة مما يعزز من القدرة على زيادة الأسعار".

وأضاف:" لقد قامت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) أثناء أعمال مشروع التوسعة للخط السادس بشراء أحدث تقنيات انتاج الكهرباء وهذا بلا شك سيحسن من استهلاكهم للغاز، بحيث ستتمكن من انتاج كمية أكبر من الكهرباء لنفس الكمية من الغاز المستخدمة سابقا. ونرى بأن هذا التوجه صحيح، ونأمل أن تحذو جميع المصانع في البحرين ومحطات الكهرباء هذا الحذو".

ونوه إلى أن التحديات التي تواجهنا ضمن التوجه إلى تطوير قطاع إنتاج الغاز الطبيعي، تتمثل في تزايد الطلب ليس فقط في توفير الكهرباء وتحلية المياه، بل يمتد إلى القطاع لمواكبة هذا التزايد في الطلب، لاسيما وأن هناك حاجة ملحة للمحافظة على هذه الموارد لمدة أطول.
من رشا الإبراهيم


ع إ ح/م.ح.

بنا 1836 جمت 13/03/2018


عدد القراءات : 709         اخر تحديث : 2018/03/13 - 48 : 09 PM