Thursday   24 May 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
وفد من وزارة التعليم السعودية يبحث التعاون مع جامعة الخليج العربي
2018/02/11 - 03 : 01 PM
المنامة في 11 فبراير/بنا/ زار وفد من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، جامعة الخليج العربي لبحث سبل التعاون المشترك، والتعرف على مستجدات البرامج الأكاديمية التابعة لكليتي الدراسات العليا والطب، ومناقشة سبل الاستفادة من إمكانات المراكز البحثية والطبية التابعة للجامعة، ومدى دعمها للاحتياجات الوطنية في المملكة العربية السعودية، ورؤية المملكة 2030.

وقام الوفد المكون من مدير عام معادلة الشهادات في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية الدكتور هشام التويجري، ورئيس وحدة شؤون مؤسسات التعليم العالي بالوزارة الدكتور نشمي الرشيدي، ونائب الملحق الثقافي في سفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين عبدالمحسن شبانة، بجولة ميدانية أطلعوا خلالها على كليتي الدراسات العليا و الطب وما يتبعهما من برامج ومختبرات.

كما زار الوفد كل من المركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية، ومركز الأميرة الجوهرة الابراهيم للطب الجزيئي وعلوم المورثات، التابعين للجامعة.
وأكد رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي أن الزيارة تأتي في سياق الاجتماعات الدورية التشاورية التي تجرى بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية والجامعة، بهدف الاطلاع على البرامج الجديدة التي تمنح درجة الدكتوراه.

وقد انتهت الجامعة مؤخراً من إعداد تقرير حالة البيئة الأول للمملكة العربية السعودية، كما قامت الجامعة بتدريب الكوادر السعودية في مجال المؤشرات البيئية، وساهمت في مراجعة استراتيجية المياه الوطنية للمملكة العربية السعودية، وكذلك نظام المياه الشامل للمملكة العربية السعودية.
وخرجت جامعة الخليج العربي 925 طالباً وطالبة من المملكة العربية السعودية ممن يساهمون بدفع عجلة التنمية والابتكار في شتى المجالات، كما ينتظم في الدراسة حالياً 335 طالباً وطالبة من المملكة العربية السعودية.

وتعتبر جامعة الخليج العربي جامعة بحثية متخصصة في البرامج المبتكرة والفريدة، والأبحاث والدراسات الاستراتيجية التي تتصدى للاحتياجات الاستراتيجية لمجتمع الخليج العربي. وتمنح الجامعة درجة الدكتوراه في مجال إدارة الابتكار والتقنية، التقنية الحيوية، الطب الجزيئي، تربية الموهوبين، علوم البيئة والموارد ا لطبيعية.


أ.ا.ش/و.ش

بنا 0951 جمت 11/02/2018


عدد القراءات : 1745         اخر تحديث : 2018/02/11 - 05 : 01 PM