Monday   22 Jan 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
بلدية الشمالية تبدأ تطوير ساحل أبو صبح عبر خلق مساحات جديدة
2018/01/10 - 20 : 02 PM
المنامة في 10 يناير /بنا/ كشفت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية بالإنابة المهندسة لمياء الفضالة البدء بتنفيذ مشروع تطوير ساحل أبو صبح القديم الذي يخدم قرى المنطقة الغربية.
وأوضحت الفضالة لدى قيامها بزيارة ميدانية إلى ساحل أبو صبح القديم بمعية رئيس وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية أن هذا المشروع يعد ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر للاطلاع على الاحتياجات الخدمية والمرفقية للقرى والالتقاء بالأهالي للاستماع منهم بشكل مباشر لملاحظاتهم ومتطلباتهم المتعلقة بالعمل البلدي ، وبمتابعة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف.

وأكدت أن "مدير عام البلدية المهندس يوسف الغتم وجه لتطوير ساحل أبو صبح القديم الذي يطل على البحر والمدينة الشمالية ، وسيشهد المشروع تطوير مساحة تبلغ 300 في 50 متر مربع، من خلال زراعة المسطحات الخضراء وتركيب الاستراحات والمظلات والعاب الأطفال ومقهى شعبي على الطراز القديم".

واشارت الفضالة الى انه " تم البدء بتنفيذ الخطة الفنية للمشروع، و الانتهاء من تنظيف الموقع ورفع المخلفات الزراعية الكبيرة وتسوية الأرض من خلال وضع 60 شحنة رمل زراعي".

موضحة أن بلدية المنطقة الشمالية تقوم بتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية من خلال مشاريعها، مشيرة الى ان أهالي المنطقة على ساحل أبو صبح سيكون لهم دور كبير في تطوير الساحل من خلال توفير بعض الأشجار والشجيرات لزراعتها.

واكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية بالإنابة ان الهدف من مشاركة الأهالي هو تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع وغرس القيم الايجابية للمواطن والمشاركة في دعم المجتمع، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية والعمل الجماعي والانتماء للوطن.

من جهته قال رئيس قسم الحدائق والمنتزهات حسين الصفار ان بلدية المنطقة الشمالية وضعت خطة متكاملة لتطوير ساحل ابو صبح وان فكرة تطوير الساحل القديم ستخلق متسعا لأهالي المنطقة ومتنفسا لمرتادي الساحل.



خ ب ف/خ.س

بنا 1047 جمت 10/01/2018


عدد القراءات : 808         اخر تحديث : 2018/01/10 - 51 : 02 PM