Tuesday   17 Jul 2018  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
كرّم الموظفات احتفالاً بيوم المرأة البحرينية .. بنك البحرين للتنمية: 46 مليون دينار التمويل لمشاريع المرأة حتى أكتوبر الماضي
2017/12/07 - 41 : 01 PM
المنامة في 7 ديسمبر/بنا/ كرم الرئيس التنفيذي سطام سليمان القصيبي موظفات البنك من كافة الفروع والمراكز في المقر الرئيسي للبنك بالمنطقة الدبلوماسية، من خلال احتفالية اقامتها مجموعة بنك البحرين للتنمية بمناسبة يوم المرأة البحرينية 2017 .
وأشاد الرئيس التنفيذي بخطوة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بتعيين الأول من ديسمبر من كل عام يوماً للمرأة البحرينية، مؤكداً أن ذلك يعكس تقدير القيادة الحكيمة لدور المرأة البحرينية ومساهمتها الجليلة في تنمية المجتمع البحريني في مختلف المجالات باعتبارها شريكاً للرجل في بناء الوطن وتحمل المسؤولية .

وأوضح القصيبي أن مجموعة البنك تفخر بتحقيقها الكثير من الإنجازات في مجال دعم المرأة البحرينية، حيث تصل نسبة توظيف المرأة البحرينية إلى 43% من إجمالي عدد الموظفين، تتقلد 7 موظفات مناصب إدارة أقسام، وتحمل 11 موظفة درجة الماجستير، وحصلت 6 موظفات على شهاداتٍ احترافية متخصصة، وحصول موظفتين على درجتي الدبلوم والبكالوريوس في مجال الهندسة الكيميائية والإلكترونية، مما يؤكد بأن البنك بمثابة حاضنة تدرّب وتستثمر الكفاءات المتميزة في القطاع المصرفي.

وأشار القصيبي إلى أن حجم التمويل التراكمي الذي قدمه البنك لمشاريع المرأة حتى نهاية شهر أكتوبر 2017 وصل إلى ما يقارب 46 مليون دينار ، فيما بلغ عدد هذه التمويلات 2022 مشروعاً.

وأقام البنك شراكاتٍ استراتيجية فاعلة مع العديد من الجهات المعنية بتمكين المرأة في مقدمتها إنشاء مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات" كأول مركز متخصص من نوعه في المنطقة لدعم مشاريع المرأة بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، وإطلاق محفظة مالية لتنمية المرأة البحرينية للنشاط التجاري بالتعــــاون بين البنك وتمكين والمجلــــس الأعلى للمرأة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

كما عمل البنك وفق خططٍ مدروسة على توفير الخدمات المساندة للمرأة ضمن بيئة عمل صحية تحمي لها خصوصيتها، وتحفيز الموظفات نحو تقلد المناصب الإدارية والقيادية، إضافة إلى اختيار مجموعة من موظفات البنك للمشاركة في لجنة تكافؤ الفرص واللجان الداخلية في البنك تصل في مجموعها إلى 21 موظفة، وإفساح المجال للموظفات في مواصلة مسيرتهن التعليمية جنباً إلى جنب مع العمل.

كما حرص البنك على دعم مشاركة المرأة في العديد من الفعاليات الاقتصادية والأنشطة الاجتماعية والثقافية والدورات التدريبية داخل البحرين وخارجها، والتركيز على تكريم المتميزات في العمل بحسب الأداء والفاعلية والابتكار .

أ.ا.ش/و.ش

بنا 1036 جمت 07/12/2017


عدد القراءات : 1611         اخر تحديث : 2017/12/07 - 43 : 01 PM