الأربعاء   18 أكتوبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
ضمن فعاليات مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي . . خالد بن حمد يشيد بشركة "بتلكو" كشريك الاتصالات ويثني على دعمها للشباب
2017/10/12 - 35 : 08 PM

المنامة في 12 أكتوبر / بنا / أصبحت شركة بتلكو "شريك الاتصالات" لمهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعاقين في نسخته الثالثة وذلك ضمن التزامها بدعم الشباب البحريني.


ويقام المهرجان خلال الفترة 4 أكتوبر الحالي وحتى 21 منه، على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي في البسيتين، تحت رعاية كريمة من قبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني للمعاقين، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تحت شعار "لنغرس بسمة " ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وأثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي تبذلها شركة "بتلكو" مع مبادرات سموه، وأن دخولها كشريك للاتصالات في النسخة الثالثة من المهرجان يؤكد حرصها الوطني والمخلص لتحقيق الأهداف التي تم وضعها ويأتي في مقدمتها تهيئة الأجواء المناسبة للشباب البحريني بالانخراط في مجال الفن، مشيراً إلى أن شركة "بتلكو" لها تاريخ طويل في الدعم اللامحدود الذي تقدمه للشباب البحريني وذوي الإعاقة، مقدماً لهم جزيل الشكر والتقدير على جهودهم الكبيرة التي يقدموها من أجل خدمة الشباب البحريني والتي تتناسب مع التطلعات والتوجهات التي توليها القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة بتهيئة البيئة المناسبة للشباب البحريني.
من جانبه أضاف مدير أول شئون شركة بتلكو، أسامة السعد: قائلا أن الشركة سباقة بشكل دائم لدعم مختلف المجالات التي تحظى بمشاركة شبابية، ولفت إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي ضمن مبادرات مختلفة يطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد؛ لدعم فئة تمثل شريحة كبيرة من المجتمع البحريني، وهو الأمر الذي يوقع على شركة "بتلكو" التواجد في هذه المحافل؛ لدعم الشباب البحريني بما يتماشى مع توجهات القيادة، وأوضح أن شركة "بتلكو" ومن خلال رعايتها لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية الذي توليه الشركة اهتماما كبيرا.

كما أشاد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية رئيس تحرير جريدة البلاد مؤنس المردي ورئيس تحرير جريدة الوطن يوسف البنخليل بمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المردي والبنخليل إلى مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي.

وقال المردي إن آثار دعم سموه سينعكس إيجابا على العمل الفني على مستوى فئة الشباب، خصوصا أن هناك الكثير من المواهب بحاجة إلى الفرصة للمشاركة على خشبة المسرح والظهور؛ لإبراز قدراتها وإمكاناتها، مؤكدا أن مهرجان سموه للمسرح يأتي ضمن مبادرات سموه المتنوعة والرامية لدعم الشباب على جميع الأصعدة.

ولفت المردي والبنخليل إلى أن جهود إدارة المهرجان عبر وزارة شؤون الشباب والرياضة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد هي محل تقدير، وتعكس الحرص الكبير لتحقيق أهداف مبادرات سموه الإنسانية والثقافية في دعم ذوي الإعاقة والشباب.
إلى ذلك، أكد المردي أن تواجد فئة ذوي الإعاقة يعكس الحس الإنساني العالي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في حين أوضح البنخليل أن توادهم دليل على حرص سموه لدمجهم مع المجتمع باعتبارهم جزءا لا يتجزأ منه.

واضاف البنخليل إن جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مضنية وكبيرة في تقديم كافة أشكال وسبل الدعم للشباب البحريني، والذين يتميزون بالإبداع والقدرة على إظهار إمكاناتهم بالشكل الأمثل، مشددا على أهمية مثل هذه المهرجانات التي تخرج المواهب الفنية وتقوي وتعزز من حركة المسرح البحريني.

في حين قدم مركز شباب الجسرة العرض السابع في المهرجان عبر مسرحية كلاشيه. وتكون طاقم عمل مسرحية كلاشيه من إعداد وإخراج: عيسى الصنديد، تمثيل: إبراهيم البيراوي، عمر السعيدي، فوز الشرقاوي، ناصر حبيب، أحمد رشيد ومحمد الصنديد، سينوغرافيا: علي حسين وشيراز، مكياج: جعفر غلوم، مساعد مخرج: ناصر حبيب ويوسف فريدون، مدير الخشبة: جعفر غلوم، المؤثرات الصوتية: عيسى الصنديد.

وقال المخرج عيسى الصنديد إنه يوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الطيبة من أجل خلق جيل شبابي مسرحي بحريني ذي وعي فكري وثقافي.
وقدم الصنديد شكره أيضا لجميع العاملين في المهرجان من إدارة ولجان، كما قدم دعوة للمهتمين في المجال المسرحي من أجل الحضور والمشاركة الفاعلة في المهرجان الذي يجمع كل الطاقات والإبداعات الشبابية المسرحية.

واختير الممثل عمر السعيدي ليكون أفضل ممثل في مسرحية "كلاشيه" التي قدمها مركز شباب الجسرة للمخرج عيسى الصنديد.
وأعرب السعيدي عن سعادته البالغة بنجاح العرض، مشيرا إلى أن تعاون وتكاتف جميع فريق عمل المسرحية ساهم بخروجها بأفضل صورة ممكنة.

فيما عقب الدكتور المغربي عبدالناصر فتح الله على مسرحية كلاشيه، والتي قدمها مركز شباب الجسرة. وشهدت فقرة التعقيب تواجد عبدالناصر على خشبة المسرح مع عيسى الصنديد، وأدار التعقيب الاستاذ جاسم العالي.
وأشاد عبدالناصر بالمهرجان، موجها الشكر لإدارته على ما تبذله من جهود. وشكر طاقم عمل مسرحية "كلاشيه" على مجهوداتهم، معتبرا أن العرض كان مميزا من جميع النواحي وأقرب للمسرح الذهني.

وقسم العرض إلى 4 أقسام هي: الحاضر الغائب، التعدد، العبثية وحدود التعيين اللفظي، واحذر الفرصة عندما تأتيك.

ويقام في 7.30 من مساء اليوم العرض التاسع في المهرجان، وذلك على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.
وسيكون العرض لمركز شباب البحير تحت عنوان (سيد الاختيار)، للمخرج محمد علي.
وتوجه إدارة المهرجان الدعوة للجميع؛ للحضور والاطلاع على التجارب الشبابية في العروض المسرحية.
وسيكون المعقب اليوم الأستاذ يوسف الخميس من المملكة العربية السعودية.


ع إ ح/ع ذ

بنا 1658 جمت 12/10/2017


عدد القراءات : 454         اخر تحديث : 2017/10/12 - 35 : 08 PM