الأربعاء   18 أكتوبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
سمو الشيخ خالد بن حمد يشيد بدور "تمكين" كشريك استراتيجي لمهرجان المسرح الشبابي
2017/10/11 - 26 : 11 AM
المنامة في 11 أكتوبر/بنا/ أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة المعاقين بتواجد "تمكين" كشريك استراتيجي لمهرجان جائزة سموه للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعاقين في نسخته الثالثة.

وأكد سموه أن "تمكين" حريصة بالتواجد في مثل هذه المبادرات لتؤكد بأنها داعمة رئيسية للشباب البحريني، وهي شريكة مجتمعية لاسيما أن المهرجان سيخدم شريحة كبيرة من الشباب البحريني وسيخرج جيل مميز من الفنانين والكوادر المميزة من على خشبة المسرح كما جرت العادة في السنوات الماضية، مشيداً سموه برعاية "تمكين" لهذا العرس الشبابي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"تمكين"، الدكتور إبراهيم محمد جناحي إن رعاية "تمكين" للمهرجان يأتي انطلاقاً من الايمان بأهمية دعم القطاع الثقافي، لما يقدمه من قيمة أساسية في تعزيز قدرات الشباب وطاقاتهم الابداعية، مشيرا أن التركيز على تنمية الطاقات الشبابية في كافة المجالات يأتي بوصفه جزء لا يتجزأ من خطة عمل تمكين من واجبها الوطني تجاه أبناء هذا الوطن الغالي، وهي جزء لا يتجزأ من خطة الشراكة المجتمعية التي وضعتها تمكين، مشيراً إلى أن الشركة تؤمن بأهمية الشراكة المجتمعية وخدمة فئة الشباب التي تعتبر فئة أساسية في المجتمعات، مشيراً إلى أهمية تقديم كافة سبل الدعم بما يضمن تحقيق عطاءات مختلفة وناجحة من قبل الشباب البحريني.

وأكد جناحي أن "تمكين" على ثقة كبيرة بأن المهرجان سيحقق الأهداف النبيلة التي وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، متمنياً كل التوفيق والنجاح للفرق المشاركة.
من جانبه، أكد المخرج البحريني أحمد يعقوب المقلة أن مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة يأتي ضمن المبادرات الكريمة لسموه في الاهتمام بالكوادر الشبابية في المجالين الإنساني والثقافي، والتي تؤكد حرص سموه على دفع الشباب للتطور.

ولذوي الإعاقة دور في المهرجان باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، مشيراً إلى أن سموه حريص على دمجهم مع المجتمع وتوفير الأنشطة التي تعنى بإخراج مواهبهم.
كما قدم نادي الحالة الثقافي والرياضي العرض السادس في المهرجان عبر مسرحية "كان مؤلف".

وتوجه المخرج نضال العطاوي بالشكر لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لجهود سموه المبذولة في احتواء الشباب البحريني وصقل مواهبه الفنية في مجال المسرح، مشيرا إلى أن المهرجان فرصة لتطوير مستوياتنا والارتقاء بالمسرح البحريني.
كما وسيقام في الساعة 7:30 من مساء اليوم العرض الثامن في المهرجان، وذلك على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي. وسيكون العرض لنادي البديع الثقافي والرياضي تحت عنوان "حالات"، للمخرج إسحاق عبدالله.



A.S/و.ش

بنا 0804 جمت 11/10/2017


عدد القراءات : 569         اخر تحديث : 2017/10/11 - 56 : 11 AM