الاثنين   18 ديسمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
هيئة مكتب الشورى تؤكد التزامها بمضامين الخطاب السامي وما حمله من رؤية شاملة
2017/10/08 - 38 : 09 PM
المنامة في 8 ابريل / بنا / أشاد معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى خلال ترؤسه لاجتماع مكتب مجلس الشورى الذي عقد مساء اليوم الأحد بمضامين الكلمة السامية التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى خلال افتتاحه دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الرابع، وما تضمنته من رؤية شاملة تجعل من التطوير والتجديد عنوانا للمسيرة الوطنية المجيدة، بما يؤكد على النهج المستنير والمتكامل الذي تسير عليه المملكة منذ تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى مقاليد الحكم في البلاد نحو تحقيق الإصلاح والتطوير الدائم، مؤكدا أن مجلس الشورى يدعم ويساند كل التوجهات التي تفضل بها جلالته بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين الكرام، ويعزز من مكانة المملكة إقليميا ودوليا.

وأكد رئيس المجلس خلال الاجتماع أن مجلس الشورى سوف يبذل قصارى جهده، كما عهد عنه، لترجمة ما تفضل به جلالة الملك المفدى في خطابه السامي إلى واقع عملي، وبخاصة في المجال التشريعي الذي يضطلع به مجلس الشورى لسن المزيد من القوانين التي تسهم في تعظيم الإنجازات حاضرا ومستقبلا، وذلك بالتنسيق مع مجلس النواب، وبالتعاون الوثيق مع السلطة التنفيذية برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، ودعم ومساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهما الله ورعاهما.
بعدها هنأ مكتب المجلس سعادة السيد جمال محمد فخرو والسيد جميلة علي سلمان لفوزهما بمنصبي النائب الأول والنائب الثاني لرئيس المجلس، معربا عن تمنياته لهما بدوام التوفيق في أداء مهامهما التشريعية.
ونظر المكتب بعدها في الترشيحات المقدمة من الأعضاء لعضوية لجان المجلس، والتي أعدت وفقا لرغبات السادة الأعضاء، حيث سيتم عرض التشكيل المقترح للجان على المجلس في جلسته المقبلة.
كما أعد مكتب المجلس قائمة بأسماء الأعضاء المرشحين لعضوية لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي، وذلك وفقا للأسس التي تم الاتفاق عليها في الدور التشريعي السابق.
كما نظر مكتب المجلس في طلبات الترشح للانضمام لعضوية اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية للدور الرابع من الفصل التشريعي الرابع، تمهيدا لعرض الموضوع على المجلس في جلسته القادمة.

ع ع

بنا 1829 جمت 08/10/2017


عدد القراءات : 1846         اخر تحديث : 2017/10/08 - 57 : 10 PM