السبت   25 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
لدى لقائه رئيس مجلس النواب.. رئيس وزراء كوريا الجنوبية يؤكد ان جلالة الملك يقود البلاد بخطى ثابته نحو الإصلاح والديمقراطية
2017/09/12 - 26 : 04 PM
سيئول في 12 سبتمبر / بنا / أكد معالي السيد لي ناك يون رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية أن مملكة البحرين وبقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تسير بخطى ثابته وقوية نحو الاصلاح والديمقراطية وهي قادرة على أن تكون ضمن صدارة الدول بمنطقة الخليج في المجال الاقتصادي والتجاري، كما أنها شريك مع كوريا في التركيز على تنمية الاقتصاد ومكافحة الارهاب، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية لن تنسى مواقف البحرين الداعمة لها اقتصاديا منذ مطلع السبعينات وحتى اليوم، من خلال استقطاب شركات كورية الى البحرين.
وأضاف رئيس وزراء كوريا الجنوبية أن مملكة البحرين بقيادتها الحكيمة تسير على ذات الخطى مع كوريا الجنوبية في مواجهة خطر الممارسات الارهابية والحفاظ على السلم والأمن القومي والدولي، والحفاظ على مكانتها عالميا.
وأشاد بالنماء والتطور الذي تحقق لمملكة البحرين في ظل قيادتها الرشيدة وبسياستها الخارجية تجاه المجتمع الدولي التي يقودها وبحنكة عاهل البلاد المفدى، معبراً عن شكره وتقديره لموقف مملكة البحرين الداعم لجمهورية كوريا الجنوبية في الحفاظ على استقرارها وأمنها، لإدانة كافة الأنشطة النووية التي تقوم بها كوريا الشمالية، بما في ذلك تجارب التفجيرات النووية وإطلاق الصواريخ البالستية، باعتبارها تهديداً للأمن في شبه جزيرة كوريا ومنطقة شرق آسيا والتي تتعارض مع جهود المجتمع الدولي لمنع انتشار الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء بمبنى الحكومة بالعاصمة الكورية "سيئول"، برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، ومعالي رئيس الوزراء الكوري، بمناسبة الزيارة الرسمية لوفد لجنة الصداقة البرلمانية الكورية البحرينية، والتي تأتي تلبية لدعوة رسمية من معالي السيد شونغ سي-كيون رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة، لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق البرلماني البحريني-الكوري الجنوبي.
ونقل رئيس مجلس النواب تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
كما أشاد رئيس مجلس النواب بالعلاقات الثنائية المشتركة، معتبرا أن هذه الزيارة رمز للصداقة البرلمانية التي تجمع البلدين الصديقين، والتي يسعى من خلالها الوفد البرلماني لدعم التعاون الاقتصادي في ظل التطورات والتحديات الاقتصادية التي يمر بها المجتمع الدولي، وسيتم ترجمة نتائج المحادثات على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.
وعبر رئيس مجلس النواب البحريني عن تقديره لمواقف كوريا الجنوبية الداعمة لمملكة البحرين، إزاء الأعمال الإرهابية التي مرت بها، والتعاون المشترك في مواجهة خطر الإرهاب، وضمان الأمن والاستقرار المحلي.
وأشاد رئيس مجلس النواب بدور الجالية الكورية الجنوبية بمملكة البحرين، في كافة المجالات، ومساهمتها في عملية التنمية الشاملة، معتبرا اياهم شريكا فاعلا لمملكة البحرين، مقدراً في ذات الوقت جهود سفارة كوريا الجنوبية بمملكة البحرين في تعزيز العلاقات المتميزة.
كما تطرق رئيس مجلس النواب إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الكورية في المجال الصحي ونقل الخبرات والمعرفة في مجال التكنولوجيا ضمن أهم المشاريع البحرينية الحيوية.
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة النيابية الرسمية تأتي ضمن تطوير الدبلوماسية البرلمانية، ومد جسور التعاون مع البرلمانات الآسيوية، وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وخاصة البرلمانية ودعم المشاريع الاقتصادية في ظل التوجيهات السامية لجلالة الملك المفدى.

ل.ب/ع ع

بنا 1306 جمت 12/09/2017


عدد القراءات : 1981         اخر تحديث : 2017/09/12 - 30 : 04 PM