الاثنين   25 سبتمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
وزارة شؤون الشباب والرياضة تختتم المعسكر الرياضي القيادي الثقافي
2017/09/12 - 34 : 02 PM
المنامة في 12 سبتمبر/بنا/ اختتمت وزارة شئون الشباب والرياضة المعسكر الرياضي القيادي الثقافي ، تحدي المواهب الرياضية ، الذي يأتي ضمن برنامج المملكة لاكتشاف المواهب الرياضية لترسيخ الثقافة الرياضية والقيادية بين أوساط المشاركين ، والعمل على تطوير قاعدة من الرياضيين المتميزين والقادرين على دفع الرياضة البحرينية نحو المزيد من الانجازات الرياضية ورفع علم المملكة في البطولات المقبلة.
حضر الحفل الختامي الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، رئيسة لجنة رياضة المرأة.

وقد أشادت الشيخة حياة بالجهود التي يبذلها الوزير الجودر ، واهتمامه بدعم برنامج المملكة للمواهب الرياضية والذي تمكن من رفد الحركة الرياضية بالعديد من المواهب ، مشيدة بنتائج المعسكر ودوره في صقل شخصية اللاعبين واللاعبات ، حيث خضع المشاركون إلى تدريبات مكثفة وورش عمل هدفها تعلم القيادة والثقافة الرياضية ومبادئ الرياضة والعمل الجماعي والتعاون والتركيز على التنافس الشريف وتقبل الخسارة واحترام المتنافس.

ويعد المعسكر جزء من المبادرة الرياضية الجديدة التي تشكل ركيزة أساسية للوصول بالرياضة البحرينية إلى مستوى أرفع عبر تخريج دفعات جديدة من المواهب الرياضية والتي تحمل صفات القيادة المتسلحة بالتدريب العالي والثقافة والتحدي للوصول الى الأهداف التي وجد من أجلها البرنامج.

واستهدفت المبادرة اشراك المواهب الرياضية ممن تجاوز 6 مراحل في برنامج اكتشاف المواهب الرياضية بهدف تشكيل بيئة حاضنة للمواهب وبناء جيل يتمتع بالمهارات القيادية والاجتماعية والرياضية التي تؤهله للمساهمة بقوة في تعزيز مكانة البحرين على الساحة الرياضية الدولية واستمرار النتائج الإيجابية التي حققها البرنامج لاكتشاف المواهب الرياضية على مختلف الاصعدة.

ويجمل البرنامج الذي استمر لمدة شهر كامل أبعاداً رياضية وقيادية وثقافية واجتماعية كونها تهدف إلى تعزيز الاستثمار الأمثل للمواهب الرياضية انطلاقا من رغبة الوزارة في تعزيز المنجزات الكبيرة التي حققها برنامج اكتشاف المواهب الرياضية على امتداد السنوات الماضية كما أن وزارة شئون الشباب والرياضة حرصت هذا العام على إضفاء روح جديدة من الحماس والتشويق على فعاليات برنامج اكتشاف المواهب الرياضية والتي ستظهره بحلة جديدة من كافة النواحي من أجل توسعة قاعدة المشاركين إضافة الى تطوير عملية التدريب المستمر بصورة احترافية.

وكان المشاركون في البرنامج قد خضعوا الى تدريبات مكثفة وورش عمل هدفها تعلم القيادة والثقافة الرياضية ومبادئ الرياضة والعمل الجماعي والتعاون والتركيز على التنافس الشريف وتقبل الخسارة واحترام المتنافس.


A.S/خ.س

بنا 1132 جمت 12/09/2017


عدد القراءات : 758         اخر تحديث : 2017/09/12 - 35 : 02 PM