الاثنين   25 سبتمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
اختيار أخصائي تعليم الكتروني في جامعة الخليج ضمن لجنة تحكيم عالمية لجائزة "نجوم QS"
2017/09/12 - 10 : 12 PM
المنامة في 12 سبتمبر/بنا/ اختير أخصائي التعليم الالكتروني في جامعة الخليج العربي آربن ستيفن محكماً في المسابقة العالمية لمنظمة نجوم QS (إعادة تصور التعليم) للعام 2017 والتي ستعلن نتائجها في شهر ديسمبر المقبل في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية.
وفازت جامعة الخليج العربي العام الماضي بالميدالية البرونزية على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة إعادة تصور التعليم المخصصة للابتكار في التعليم بمؤسسات التعليم العالي، وسط مشاركة أكثر من 350 أكاديمياً وقيادياً في مجال التعليم من مختلف دول العالم.

واستحقت جامعة الخليج العربي هذه الجائزة بعد أن أستطاع نموذجها المبتكر في التعليم الطبي من منافسة 807 ترشيحاً تقدمت به جامعات وكليات من مختلف أنحاء العالم للمنافسة على الجائزة، اختير 140 منهم للانضمام للقائمة النهائية للمرشحين.

وكانت جامعة الخليج العربي قد طرحت للمنافسة نظام "UNIO" التعليمي الخاص بها، والقائم على عمليات التعلم السحابية في التعليم الطبي حيث يسعى النظام لتعزيز التعلم الالكتروني التشاركي بين طلبة كلية الطب في مجال التعلم القائم على حل المشكلات، ويقوم الطلبة بتشكيل مجموعات عمل إلكترونية يشرف عليها أحد أساتذة كلية الطلب والعلوم الطبية، ويتم خلال هذه العملية تحديد حالة طبية وتشخيصها والتقدم بالتدخلات العلاجية التي تستدعيها هذه الحالة الطبية من خلال المساحة الالكترونية المخصصة عبر نظام "UNIO".

وتقام جائزة نجوم QS والمؤتمر العالمي (إعادة تصور التعليم) بتنظيم من QS وهي مؤسسة عالمية متخصصة في التصنيف العالمي للجامعات، بالشراكة مع جامعة وارتون في فيلادلفيا.
وتعد هذه الجائزة العالمية خطوة في مسار جامعة الخليج العربي للتحول إلى جامعة مبتكرة قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية التي تواجه مجتمع الخليج العربي والتي يأتي على رأسها الاستثمار في التعليم للتحول من الاقتصاد القائم على الريع إلى الاقتصاد القائم على الابتكار.




A.S/و.ش

بنا 0847 جمت 12/09/2017


عدد القراءات : 1293         اخر تحديث : 2017/09/12 - 10 : 12 PM