السبت   25 نوفمبر 2017  
فيديو بنا زمان صور بنا زمان
تايلند تؤكد موقفها الداعم لمملكة البحرين .. الماضي: العلاقات البحرينية التايلندية محور اهتمام القيادة السياسية
2017/09/10 - 31 : 02 PM
المنامة في 10 سبتمبر/بنا/ عقدت لجنة الصداقة البحرينية التايلندية بأعضائها من مملكة البحرين وتايلند اجتماعاً صباح اليوم بمجلس النواب ، بحضور سعادة النواب عباس عيسى الماضي ، عبدالرحمن راشد بومجيد ، وعيسى أحمد تركي.

وتناول الاجتماع المستجدات على الساحة الدولية ومجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، إضافة إلى تعزيز سبل التعاون البرلماني بين مجلس النواب البحريني ونظيره التايلندي.

وتأتي زيارة الوفد البرلماني التايلندي للمملكة بدعوة من رئيس مجلس النواب معالي السيد أحمد بن ابراهيم المُلا، ضمن جهوده لتعزيز الدبلوماسية البرلمانية للمجلس وتطوير العلاقات الثنائية البحرينية التايلندية على جميع الأصعدة خاصة البرلمانية منها.

وقد أكد سعادة النائب عباس الماضي أن العلاقة بين البلدين قوية ، وذلك نتاج العلاقة المتميزة بين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، وملك مملكة تايلند الصديقة ، مشيراً إلى أن العلاقات البحرينية التايلندية تمثل محور اهتمام القيادة السياسية والنواب ممثلي الشعب على حد سواء.

كما أكد الماضي اهتمام مجلس النواب بالعمل على تطوير وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع تايلند لتحقيق طموحات البلدين والشعبين الصديقين ، لافتاً أن العلاقات البحرينية التايلندية أصبحت نموذجاً يحتذى به في العلاقات بين الدول ، والقائمة على الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة ، منوهاً بالدور الذي تقوم به مملكة تايلند في المحيط الآسيوي وفي الارتقاء بالتعاون الخليجي الآسيوي على المستويات كافة.

ومن جانبه، اعتبر سعادة النائب السيد Chusak Limsakul ، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التايلندية البحرينية ، أن زيارته على رأس وفد برلماني تايلندي لمملكة البحرين ، التي وصفها بالصديقة، هي فرصة لتنمية وتعزيز التعاون البرلماني ودعم التعاون الاقتصادي والاستثماري ، خاصة في ظل التطورات والمتغيرات السياسية والاقتصادية التي يتعرض لها العالم ، مؤكداً أهمية تنسيق المواقف بين البلدين الصديقين في مختلف المحافل الدولية والبرلمانية لا سيما داخل الجمعية البرلمانية الآسيوية وغيرها.

وأكد السيد Limsakul أن مملكة تايلند تقف دائماً بجانب مملكة البحرين وتساندها في قضاياها العادلة خاصة دور المملكة في محاربة التطرف ومواجهة الجماعات الإرهابية وما تتعرض له من تشويه سمعتها الدولية في مجال حقوق الانسان ومن ازدواجية معايير بعض المنظمات الحقوقية الدولية في هذا الصدد.



A.S/خ.س

بنا 1125 جمت 10/09/2017


عدد القراءات : 2991         اخر تحديث : 2017/09/10 - 47 : 02 PM